ستيفاني ويليامز: تمثيل الشباب والمرأة سيكون كبيرًا في الحوار الليبي بتونس

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز مصدر الصورة قناة 218
0

قالت المبعوثة الأممية للدعم إلى ليبيا ستيفاني ويليامز ، اليوم الأربعاء، أن تمثيل الشباب والمرأة في منتدى الحوار السياسي المرتقب عقده في تونس مطلع الشهر المقبل، سيكون كبيرًا.

حيث قالت ستيفاني ويليامز : “ملتقى الحوار في تونس يجب أن يشمل مشاركة كاملة للشباب وباقي مكونات المجتمع الليبي”، بحسب “عراق نيوز”.

موضحة أن الشباب يمثلون الأمل والمستقبل لليبيا، لافتة إلى أنها عقدت الاجتماع الأول لمسار الشباب، مشيرة إلى أن توصيات الاجتماع ترفع في حوار تونس.

كما أعلنت ستيفاني ويليامز مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، أن محادثات جنيف توصلت لتوافق في العديد من القرارات الهامة، منها فتح المسارات الجوية والبرية الليبية، والاستمرار في خفض التصعيد العسكري.

كما أعربت ستيفاني ويليامز عن تفاؤلها بالمناخ الايجابي الذي يخيم على المفاوضات في جنيف السويسرية، وفقا لـ“العربية”.

ووصفت ستيفاني ويليامز التدخل الخارجي في ليبيا بـ”الكبير جدا”، مشددة على أنه غير مقبول.

وأوضحت على أن الفرقاء في جنيف اتفقوا على تشكيل حكومة موحدة خلال 90 يوماً، كما اتفقوا على ضرورة رحيل كل المرتزقة والمقاتلين.

مشيرة إلى تفاؤلها بوقف إطلاق النار في ظل الثقة التي تتوفر حالياً بين أطراف النزاع في ليبيا.

وفي السياق تواصل اللجنة العسكرية المشكلة من طرفي الصراع في ليبيا، اليوم الأربعاء، محادثاتها المباشرة بمقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

هذه المحادثات التي يراهن عليها المجتمع المحلي والدولي لتحقيق مرحلة جديدة من التوافق، تقود إلى تسوية شاملة لإنهاء الصراع والتفكّك داخل البلاد.

هذا وقد قال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، ، إن المباحثات بين الوفدين تدور وسط أجواء إيجابية.

واصفا المحاولات بالجادة بين الطرفين للتوصل لحل للأزمة الليبية، لافتا إلى أنه من المبكر الحديث عن الوصول إلى توافق نهائي وشامل لأن هذا الأمر يحتاج إلى وقت.

كما أشار المحجوب إلى أنه لا يمكن الحديث الآن عن وقف إطلاق نار دائم إلا بعد تنفيذ ترتيبات أخرى تسبقه، من بينها إخلاء البلاد من المرتزقة وحل المليشيات.

وفي الشأن الليبي، فقد تم اختطاف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام الأستاذ محمد بعيو من قبل مليشيات تتبع لـ”حكومة الوفاق” غير الشرعية، وذلك بسبب قراره إحالة مدير قناة “ليبيا الأحرار” للتحقيق بتهمة اختلاس المال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.