سقوط عشرات الجرحى في مواجهات بمحافظة ذي قار جنوب العراق

سقوط عشرات الجرحى في مواجهات بمحافظة ذي قار جنوب العراق
0 62

أكدت مصادر إخبارية سقوط عشرات الجرحى بين المدنيين وقوات الشرطة، أثناء مواجهات اندلعت يوم أمس في محافظة ذي قار جنوب العراق.

وبحسب ما ورد عن مراسل قناة روسيا اليوم، فقد أكد أن: “18 جريحا سقطوا خلال صدامات بين محتجين والقوات الأمنية، بينهم 8 متظاهرين، و10 رجال شرطة”.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بين المتظاهرين والشرطة تجددت، بعد حادثة مقتل أحد المتظاهرين يوم الاثنين المنصرم على يد الشرطة.

وتشهد المواجهات سقوط العديد من الجرحى للطرفين في ظل تجدد الصدامات في الجنوب.

وفي الشأن العراقي، أعلنت السلطات العراقية مساء يوم الإثنين الماضي، سقوط صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد ما أسفر عنه سقوط عدد من الإصابات.

وبحسب موقع “RT”، “سقطت أربعة صواريخ سقطت على قصر السجود في المنطقة الخضراء الحكومية، والذي يضم مكاتب الأمن الوطني العراقي، كما أنه يبعد عشرات الأمتار عن السفارة الأمريكية”.

وقال مصدر أمني لـ”RT” إن “القصف استهدف السفارة الأمريكية في بغداد”.

بينما نفت خلية الإعلام الأمني في بيان هذا المساء وقوع جرحى جرّاء القصف وقالت: إن “صاروخين سقطا، مساء اليوم، على المنطقة الخضراء، من دون وقوع إصابات”.

وبعد سماع دوي الانفجارات القوية، ارتفعت أعمة الدخان الكثيف، كما انطلقت صفارات إنذار داخل وحول المنطقة الخضراء.

وعلى صعيد متصل، أفاد مصدر أمني، السبت الماضي، باستهداف قاعدة بلد الجوية شمالي ​بغداد في العراق بثلاثة ​صواريخ​ من طراز كاتيوشا، أسفر عنه إصابة شخصين أحدهما متعاقد مع ​الجيش العراقي.

وقال المصدر الأمني، إن ثلاثة صواريخ سقطت على المقر السابق لشركة سالي بورتر الأمريكية داخل قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى إصابة شخصين بجروح أحدهما عراقي والىخر متعاقد مع الجيش دون ذكر جنسيته.

الجدير ذكره، أن قاعدة بلد الجوية العراقية يتواجد فيها جنود وعتاد وأسلحة لقوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا وتتعرض بشكل متكرر لهجمات واستهدافات بالصواريخ.

وكان قد قال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أن الحلف وزراء دفاع الحلف وافقوا على زيادة تعداد قوات بعثته في العراق إلى 8 أضعاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.