صنع الله يلتقي باشاغا لبحث التعديات على خطوط الغاز

صنع الله يلتقي باشاغا لبحث الاعتداءات على خطوط الغاز
0

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا لبحث سبل التعاون لردع الاعتداءات المتكررة على خطوط الغاز الطبيعي، أثناء عمليات البناء العشوائي في عدة مناطق من ليبيا.

وشدد صنع الله خلال اجتماعه مع باشاغا على الخطورة الجسيمة للاعتداءات المتكررة على خطوط الغاز وما تسببه من خطر على سلامة القاطنين وسلامة خطوط الغاز، بحسب أخبار ليبيا 24.

وأشار صنع الله إلى أن الاعتداءات في حال لم يتم ردعها ستؤدي إلى توقف عمل المرافق الحيوية والمصانع الاستراتيجية المعتمدة على تزويدات الغاز الطبيعي.

ونوَّهت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن باشاغا وعد بأن يتم معالجة الموضوع وإعطائه أولوية كبرى من وزارة داخلية الوفاق.

وفي سياق آخر، طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله الجهات المعنية بحكومة الوفاق بالشفافية في توضيح إجراءاتها المالية متهماً إياها بسرقة أموال الليبيين.

وأكد صنع الله في فيديو عبر صفحة المؤسسة على فيسبوك في أكتوبر الفائت، على ضرورة توضيح وجهات صرف الأموال العائدة من النفط، بحسب الساعة 24.

واعتبر صنع الله أن إيرادات النفط الليبي هي من حق الشعب الليبي ومن حقه أيضاً أن يعلم أين تذهب حقوقه وعلى ماذا يتم صرفها.

وأشار صنع الله أن المؤسسة تقوم بتحويل إيرادات النفط اللليبي والغاز ومشتقاته لصالح المصرف المركزي في طرابلس.

وقال بأن الصديق الكبير المقال من مجلس النواب يتسلم هذه الأموال وبعدها لا يعرف صدق الله والشعب الليبي شيئاً عنها.

كما

أوضح سابقاً رئيس المؤسسة الوطنية للنفط أن القطاع النفطي يعاني نقص الموارد المالية وأشار إلى جهود العاملين فيه لضمان استمرار الحياة بليبيا.

واعتبر صنع الله أن الفساد المستشري هو سبب نقص الموارد في ليبيا وبأنه يهدد الاقتصاد الليبي.

وطالب بمحاربة الفساد من أجل الحفاظ على أموال الليبيين والسماح للأجيال القادمة بالتنعم بها.

وعلى صعيد آخر، أوضحت وكالة بلومبيرج الأمريكية أن إنتاج الخام الليبي حقق علامة فارقة خلال أسبوع في مجال صناعة الطاقة النفطية.

وأشارت الوكالة إلى أن إنتاج النفط الليبي حقق تطور كبير بعد إعادة فتح الحقول النفطية والموانئ الليبية بعد هدنة وقف إطلاق النار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.