عون وعقيلته يتلقيا لقاح كورونا.. ويدعو اللبنانيين للحذو حذوهما

الرئيس اللبناني ميشال عون وزوجته
0 67

أعلنت الرئاسة اللبنانية، مساء اليوم، عن تلقي الرئيس ميشال عون وعقيلته اللقاح المضاد لفيروس كورونا، داعياً اللبنانيين للخضوع للتلقيح.

وقال مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية عبر “تويتر”: إن “الرئيس عون واللبنانية الأولى تلقيا اللقاح ضد “كورونا” مع عشرة من أعضاء الفريق اللصيق والملازم للرئيس الذين سجلوا أسماءهم وفقا للأصول على المنصة الخاصة بالتلقيح”.

ودعا الرئيس عون الشعب اللبناني لأخذ اللقاح، من خلال “تسجيل أسمائهم على المنصة لتلقي اللقاح والمساهمة في مكافحة انتشار الكورونا”.

يذكر أن تقارير لبنانية، تحدثت في وقت سابق عام 2020، عن امتناع عون عن تلقي اللقاح عند وصوله إلى لبنان.

إلا أن الرئاسة اللبنانية، نفت في أواخر ديسمبر عام 2020، تلك التقارير التي تحدثت عن امتناع الرئيس ميشال عون عن أخذ لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الرئاسة اللبنانية تغريدة على “تويتر“، قالت فيها: “اوضح مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سوف يتلقى اللقاح ضد الكورونا ، وذلك خلافا لما نشر اليوم في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي”.

من جانبها، أشارت قناة “الجديد” إلى مقال نشرته صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، جاء فيه أن “الرئيس ميشال عون، وخلافا لما يفعله مسؤولون عديدون في العالم، قرر الامتناع عن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، عند وصوله الى لبنان، مفضلا الاكتفاء بالتدابير الاحترازية التقليدية التي يتخذها”.

ولفت المقال إلى أنه “من باب الاحتياط الإضافي في مواجهة (كوفيد-19)، فقد اعتذر الرئيس اللبناني عن المشاركة في قداس الميلاد في بكركي، كما ورد في التفسير الرسمي لغيابه عن القداس”.

وكانت قد وصلت مساء السبت الماضي الدفعة الثانية من لقاح فايزر إلى لبنان، قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل ومحملة بما يقارب 31500 جرعة من لقاح فايزر.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 2723 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، معظمها محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 359 ألف و320 حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها حول الموقف الوبائي في لبنان، خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 59 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد ضحايا وباء كورونا في عموم أراضي الدولة إلى 4446 حالة.

كما نوّهت وزارة الصحة اللبنانية إلى تسجيل 2147 حالة شفاء جديدة من مرض كورونا، منها 918 حالة في العناية المركزة، ليصل عدد المتعافين من فيروس كوفيد-19 في البلاد إلى 275 ألف و151 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.