كورونا.. إصابة 3 حالات جديدة في لبنان

مستشفى رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت / الكتائب اللبنانية
0

أعلنت وزارة الصحّة اللبنانيّة، اليوم الأحد، إصابة 3 حالات جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد المصابين 10.

وأوضحت الصحة اللبنانية، في بيان وفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء أنّ ” إصابة 3 حالات جديدة هي لأشخاص أتوا سابقًا على متن طائرات آتية من إيران، وكانوا موجودين في العزل المنزلي، وعندما ظهرت عليهم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في مستشفى الرئيس رفيق الحريري”.

وفي 22 فبراير الجاري، أعلن لبنان تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس.

يذكر أن عدد المصابين تواصل في ارتفاعه في لبنان منذ أمس السبت، حيث تحدثت معلومات عن ارتفاع العدد إلى 7 فيما كان الجمعة 4.

من ناحيتها أكدت وزارة الصحة تسجيل حالة رابعة مُصابة بفيروس كورونا وهي في الحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري، كما أفادت قناة “ام.تي.في” ان هناك حديثاً عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في لبنان إلى7.

هذا وأفادت المعلومات أن الدولة اللبنانية تتكفّل بأعباء الفحوصات التي يخضع لها القادمون إلى لبنان المشكوك بإصابتهم بفيروس كورونا.

متابعة الوافدين

كما أعلنت وزارة الصحة العامة أنه في  إطار مراقبة فيروس كورونا 2019 (Covid 2019)، ووفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، تقوم وزارة الصحة العامة منذ تفشي المرض، بمتابعة الوافدين من البلدان التي سجل فيها انتشار محلي.

وكشفت السلطات اللبنانية، يوم الأربعاء الماضي، تسجيل البلاد حالة إصابة بفيروس كورونا، معلنة أن الإصابة لسيدة جاءت من إيران يوم 20 فبراير الحالي.

وأصدرت وزارة الصحة اللبنانية بيانًا، قالت فيه، إنها سجلت “حالة إصابة ثانية مثبتة مخبريا، مصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وهي حالة مرتبطة وبائيًا بالحالة الأولى”.

وكان وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، نفى في وقت سابق، تسجيل إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا الجديد” في البلاد.

وكانت هيئة الصحة العالمية قد أعلنت في آخر إحصاء لها قبل يومين ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 83 ألفا والوفيات إلى 2858. وأضافت أن حوالي 80000 مصاب في الصين، 10% منهم في حالة خطرة، مشيرة إلى أن حالات الإصابة بلغت 4351 مصابا بالفيروس و67 وفاة في 49 بلدا خارج الصين.

وواصل فيروس كورونا الانتشار حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، منها أستراليا أيرلندا واللوكسمبورغ، في وقت قامت فيه العديد من الدول بقفل مطاراتها أمام الرحلات القادمة من الدول التي توجد بها إصابات بالمرض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.