محطات المترو المصرية تخضع لقوانين كورونا

مترو الأنفاق في مصر
0

أعنلت السلطات المصرية أنها بدأت بتطبيق القوانين الصحية في محطات المترو ، وذلك بهدف تخفيض عدد الإصابات المتزايد في البلاد .

حيث أوضحت السلطات أنها لنتسمح لأي مواطن بدخول محطات المترو دون ارتدائه كمامة واقية ، وإلا ستكون هناك مخالفة بقيمة 4 آلاف جنيه ، وفقاً لسبوتنيك .

و نوهت السلطات إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس ، إذ أنها تقوم ببيع الكمامات الطبية في شبابيك التذاكر .

وفي السياق الصحي ، تتوالى القرارات الحكومية في مصر يوماً تلو الآخر، والتي تتعلق بإغلاق محال تجارية، أو تنفي شائعة الإغلاق، وذلك من أجل مواجهة الموجة الثانية من فايروس كورونا.

ومن هذه القرارات ما أصدره اللواء محمود شعراوي، وزير إدارة التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك من أجل تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات ابتداء من الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم لعام 2020 .

ويشمل قرار اللواء شعراوي كل من المطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، سعياً من الحكومة المصرية للقضاء على الفوضى، والحفاظ على مرافق الدولة، والبنية التحتية، بعيداً عن الفوضى والعشوائية، وتأكيداً للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، في ظل مكافحة فايروس كورونا، والحد من انتشاره.

وكانت المواعيد على الشكل التالي: المحال التجارية والمولات تفتح من7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً في الشتاء، ومن 7 صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً في الصيف، مع زيادة التوقيت في أيام العطل، الخميس والجمعة، والأعياد، لتغلق 12 ليلاً في الصيف، و11 ليلاً في الشتاء.

أما المطاعم والكافيهات، والبازارات، فهي تفتح من الساعة الخامسة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل في الشتاء، وحتى الواحدة صباحاً في الصيف، ويزيد التوقيت في أيام العطل، خميس وجمعة، وفي المناسبات والأعياد، فقط في الشتاء ليصبح حتى الواحدة صباحاً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، فمن المقرر أن تفتح من الساعة 8 صباحاً، وحتى السادسة مساء في الشتاء، وحتى السابعة مساء في الصيف، عدا الورش بالطرق، ومحطات الوقود، كما يستثنى من هذه التواقيت، محلات البقالة، والسوبر ماركت، والأفران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.