مصرع رجلي أمن ومواطن بسلاح رشاش في العاصمة السعودية

مصرع رجلي أمن ومواطن بسلاح رشاش في العاصمة السعودية
0 73

لقي رجلي أمن ومواطن سعودي مصرعهم، وذلك نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من سلاح رشاش في منطقة المعيزلة شرقي العاصمة السعودية.

وأفاد المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض، خالد الكريديس، أن عند الساعة الثانية صباحا تلقت الشرطة بلاغا عن قيام شخص في العقد الرابع من العمر باحتجاز شقيق زوجته تحت تهديد السلاح داخل وحدة سكنية.

وأشار إلى أن إطلاق نار عشوائي من سلاح رشاش حدث بعد وصول الدورية بين الجاني وعناصر الأمن ما أدى إلى مقتل رجلي أمن ومقتل المواطن المحتجز وإصابة رجل أمن بالفخذ وحالته مستقرة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة أن عناصر الأمن ألقت القبض على الجاني داخل مزرعة تبعد 300 كم شمال الرياض وأصيب بطلق ناري بقدمه وضبطت الشرطة كمية من مادة الحشيش وجرى توقيفه واستكمال الإجراءات القانونية بحقه وإحالته للنيابة.

إصابة مدنيين سعوديين جراء سقوط قذيفة عسكرية مصدرها اليمن

وفي السياق الأمني السعودي، أفادت وسائل أعلام سعودية قبل يومين، بسقوط قذيفة عسكرية في منطقة جازان السعودية مصدرها اليمن، وأدت لإصابة ثلاثة أشخاص أحدهم بحالة حرجة.

وصرّح نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المقدم محمد بن حسن آل صمغان، قائلا إن “الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان، وعلى الفور تم الانتقال للموقع ومباشرة الحادث”.

وأضاف المتحدث وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “قد نتج عنه إصابة (3) مدنيين – رجل وطفلان – بإصابات مختلفة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، منهم حالة واحدة حرجة، وحالتان مستقرتان..”

وتابع قائلا: “تسببت الشظايا أيضاً في تضرر مركبة مدنية كانت في الموقع، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”.

إلقاء وافد من على جسر في السعودية.. والسلطات تتدخل

وأمس انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه قيام شخص بإلقاء وافد كان جالسا على جسر في السعودية، الأمر الذي أثار غضبا واسعا.

وفي بيان أصدرته الداخلية السعودية تعقيبا على الحادث، جاء فيه: “إشارة إلى ما تم تداوله عن قيام أحد الأشخاص بالتعدي على وافد بدفعه في مجرى مائي في أحد المواقع البرية وتوثيق ذلك ونشره عبر حسابه في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن تمكن الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض بتحديد هوية المتورطين في ذلك والقبض عليهما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.