أديس أبابا.. تطورات جديدة في قضية المصريين المحتجزين

سفارة مصر في أديس أبابا
0

أوضحت سفارة الحكومة المصرية في أديس أبابا تفاصيل آخر التطورات الحاصلة في قضية المصريين المحتجزين في مطار العاصمة الإثيوبية .

و نشرت السفارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بياناً وضحت فيه مجريات الحادثة ، حيث ذكرت ما يلي :

” قامت السلطات المختصة في أديس أبابا باعتقال مواطنين مصريين لمخالفتهم بروتوكولات الصحة المتبعة ، بعد قدومهم لقضاء 14 يوماً في إثيوبيا ، والتوجه بعدها إلى الكويت “.

ليتوجه بعدها  ” طاقم دبلوماسي وإداري يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة إلى مطار بولي الدولي، حيث قاموا بالتواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين بالمطار، وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية للوقوف على حقيقة الوضع، والاطمئنان إزاء عدم وجود أي إساءة في المعاملة، وتم التأكد من عدم وجود تجاوزات ” .

وأوضحت السفارة أنه بعد التواصل مع السطات المعنية في العاصمة الإثيوبية ، تم وضع 52 مواطن مصري في أحد الفنادق ، مع الالتزام بكافة المعايير الصحية المفروضة .

كما أكدت أن طواقم السفارة ستعمل على متابعة هذا الملف ، من أجل ضمان حقوق مواطنيها و ضمان المعانلة الحسنة من قبل الدولة المضيفة ، مع وضع أحقية إثيوبيا باتخاذ الإجراءات المناسبة و القانونية بعين الاعتبار .

وفي سياق آخر ، تعرضت مواطنة مصرية تعمل في دولة الكويت، لحادثة طعن من قبل مواطن مصري آخر، قام باعتراض طريقها في الشارع العام وطعنها لاعتقاده أنها زوجته طليقته.

وبحسب موقع (مصر اليوم) يوم الثلاثاء الفائت ، فإن مواطنة مصرية تعرضت للطعن على يد مواطنها الذي فرض عليها أن تتوقف في أحد الشوارع وقام بتسديد طعنات لها معتقدًا أنها طليقته.

وعندما كانت المواطنة المصرية في طريقها لتزور زوجها المريض بمستشفى الصباح، فاجئها الجاني وقام بتسديد 3 طعنات في وجهها كادت أن تؤدي إلى قطع لسانها.

وأكد مصدر في الأمن الكويتي، بأن الجاني تم إيقافه وهو في بداية الثلاثينات من العمر، حيث تمت إحالته للنيابة العامة بغرض التحقيق في تهمة الشروع في قتل مواطنة مصرية .

وقال الجاني في التحقيق إنه تشابه عليه شكل الحجاب بين الضحية وبين طليقته مما قاده لطعنها على الرغم من عدم معرفته التامة بالضحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.