أذربيجان .. خلال 48 ساعة أكثر من 35 قتيل بين صفوف المرتزقة

جانب المرتزقة السوريين المدعومين تركياً/ الحرة
0

أفادت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن إرسال مجموعة جديدة من المرتزقة السوريين، بواسطة شركات أمنية تركية، للقتال إلى جانب أذربيجان ، ضد دولة أرمينيا.

ووفقاً للمرصد السوري، بلغ تعداد الفصائل الموالية لأنقرة، الذين أرسلتهم إلى أذربيجان 1200 مرتزق من حملة الجنسية السورية، فيما تواصل المخابرات التركية بتجهيز وتدريب المرتزقة لإرسالهم إلى الصراع الدائر في تلال ناغورني قره باغ.

كما وأشار المرصد إلى بلوغ أعداد المرتزقة السوريين، الذين لقوا حتفهم في المعارك بين أرمينيا وأذربيجان خلال 48 ساعة الماضية 36 فرد، ليرتفع العدد الكلّي للمرتزقة بأذربيجان إلى 64 مرتزق، بالإضافو إلى إصابة وفقدان العشرات منهم، لافتاً إلى اندلاع “معارك عنيفة واشتباكات تدور في عدة مواقع استراتيجية في إقليم ناغورني قره باغ، حيث أُقحم بالمرتزقة السوريين في الصفوف الأولى هناك”.

وتحاول تركيا عبر تلك الممارسات تكرار السيناريو الليبي، عبر إرسال آلاف المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق الليبية، ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

تركيا تغري المرتزقة

كشف مسؤول في المعارضة السورية المسلحة، في وقت سابق من اليوم، أن تركيا تقوم بتجنيد مقاتلين سوريين للاشتراك في الصراع الدائر بين أذربيجان وأرمينيا.

وقال المسؤول في ما يعرف بـ”الجيش الوطني السوري المعارض” والذي رفض الإفصاح عن هويته إن تركيا تساهم في إشعال فتيل الحرب الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا بمنطقة منطقة ناغورنو كراباخ.

وأكد بأن عمليات التجنيد انطلقت منذ أكثر من أسبوع، حيث عرضت تركيا على الفرد الواحد مبلغ ألفي دولار شهريًا، وأن غالبية الأفراد الذين وافقوا على تلك الدعوة أغلبهم ينتمي إلى فرقة “السلطان مراد”.

ولم يحدد المسؤول عدد المقاتلين الذين انضموا للصراع في أذربيجان ، لكنه أكد بأن أعدادًا ليست بالقليلة عادت إلى سوريا بعد أيام بسبب “”أنه صراع بين المسلمين الشيعة والمسيحيين، ولا دخل للسوريين السنة بهذا الصراع”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدفعة الأولى من المرتزقة السوريين ، ينتمون – على الأغلب- إلى فصيلي “السلطان مراد والعمشات”، وصلت بالفعل إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية ضد أرمينيا.

ويذكر أن فرقة “السلطان مراد”، هي إحدى أهم الفصائل المعارضة في سوريا، وتجد دعمًا كبيراً من تركيا، حيث تتهم بأنها من ضمن المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا بجانب قوات حكومة الوفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.