أيمن زيدان يعود إلى الدراما بعد انقطاع لـ 5 سنوات

الفنان السوري أيمن زيدان \ جريدة الغد
0

كشف الممثل السوري أيمن رضا، اليوم السبت، عن نجاحه في إقناع النجم أيمن زيدان إلى عالم الدراما من جديد بعد انقطاع عن التمثيل استمر خمس سنوات.

وبحسب موقع (ET بالعربي) قال رضا: “احنا ما رجعناه هو موجود بالدراما، كنا حابين نستعيده…هو نجم ونحن بحاجة إليه ومابظن أنه حدا كان ممكن يقنعه غيري”.

وأكد رضا بأنه اجتمع مع أيمن زيدان في العديد من الأعمال الدرامية الناجحه، واصفًا إياه بـ”صانع النجوم”، وأن له الفضل في ظهور عدد من نجوم الدراما السورية، أمثال باسم ياخور، وفارس الحلو، وعدد من المخرجين كذلك، مثل هشام شربتجي وحاتم علي و سمير الحسين.

وعن وجود خلافات في الوسط الفني حدثت مع أيمن رضا في الآونة الأخيرة والتي أشارت إليها عدد من وسائل الإعلام المختصة، نفى رضا تلك الأنباء.

وأضاف: “أنا ماعندي خلاف مع حدا، وما بتقاطع مع حدا، ولا مرة قربت على شغل حدا” مشيرًا إلى أن مشكلته الأساسية تكمن في صراحته المطلقة “المشكلة الأساسية انه أنا بتعامل مع الجمهورالسوري بصراحة مطلقة، مثل كأنه قاعدين في بيت واحد”.

وسيجتمع أيمن زيدان مع أيمن رضا عما قريب بمسلسل “الكندوش” ذات الطابع التراثي الشامي، رفقة عدد من النجوم، والمسلسل من تأليف حسام تحسين بك، وإخراج سمير الحسين، على أن يأتي المسلسل على شكل جزئين.

انتقاد الواقع الثقافي

وكان الفنان السوري أيمن زيدان قد نشر عبارات على الموقع الافتراضي (فيسبوك) يشرح فيها رؤيته الخاصة بالفن السوري في هذه الأيام، والمنَتج الدرامي المطروح.

ويتضح من خلال كلمات الفنان السوري أيمن زيدان، أنه متخوف من هذا الحالة المتردية التي وصل إليها الفن السوري، حيث جاء في منشوره على الفيسبوك: (أكثر ما يفزعني بعد الحرب المجنونة التي عاشها وطني هو الانهيار المرعب للبنى الثقافية والمعرفية).

كما وجه الفنان السوري أيمن زيدان، انتقاده إلى الواقع الثقافي والفني الذي جعل سوريا في القاع، واعتبر أن الوضع الذي وصل إليه الفن السوري رديء جداً جداً، ولم يعد يحتمل أكثر لمزيد من الرداءة الفنية والثقافية.

وأشار زيدان إلى قلقه البالغ من هذا الترويج الموجع لثقافة جمالية وفكرية رديئة، على حد تعبيره، ووفقاً لما نشر في موقع سورية الحدث للأخبار، ومتمنياً ألا يطول هذا الوضع، الذي أصبح بالفعل لا يطاق، ولا يمكن تحمله، لأنه لا يشبه سوريا بشيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.