أرنولد شوارزنيغر يصف ترامب بـ”الفاشل”

أرنولد شوارزنيغر يصف ترامب بـ"الفاشل"
0

وصف حاكم كاليفورنيا السابق وبطل العالم لكمال الأجسام أرنولد شوارزنيغر، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “بالفاشل” وذلك في فيديو نشره على صفحته.

وقال شوارزنيغر أن التاريخ سيذكره كأسوأ رئيس على الإطلاق، وأنه قريبا سيخرج ويُنسى كتغريدة قديمة.

كما اتهم ارنولد الرئيس ترامب بمحاولته قلب نتائج الانتخابات النزيهة عبر التحريض والأكاذيب وتضليل الناس، مبديا دعمه للرئيس المنتخب جو بايدن، ودعى الأمريكيين لدعمه أيضا، من مبدأ الدفاع عن الديمقراطية ومواجهة من يحاربونها.

وأبدى ارنولد في الفيديو الذي نشره رغبة كبيرة بالدفاع عن الديمقراطية الأمريكية، ذاكرا انه ولد وترعرع في بلد انعدمت فيه الحرية في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

تأتي تصريحاته عقب ما عُرف بأحداث الكونغرس، واقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول والحاق الضرر بالممتلكات العامة.

موقع تويتر يوقف حساب الرئيس الأمريكي بشكل نهائي

وفي سياق متصل قامت شركة تويتر يوم السبت الماضي بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع تويتر بشكل نهائي وذلك بذريعة تحريضه على العنف.

وفي بيان أصدرته شركة تويتر اليوم السبت قالت فيه : ” بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وأضاف البيان: “وفي سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن انتهاكات إضافية لقواعد تويتر من المحتمل أن تؤدي إلى أن ينحى إلى هذا المسار – أي التحريض على العنف.”

وأشار الموقع في بيانه إلى أن “إطار المصلحة العامة للشركة قائم على تمكين الجمهور من الاستماع مباشرة إلى المسؤولين المنتخبين وقادة العالم. وهو مبني على مبدأ أن الشعب له الحق في محاسبة السلطة”.

ولفت البيان إلى أن “هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها.”

مناصرو ترامب يخططون للاحتجاج يوم تنصيب بايدن

وفي وقت سابق من هذا الشهر تعهد أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الذين يشعرون بالجرأة بعد اقتحام الكونغرس ، بالعودة إلى واشنطن لحضور حفل تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني، حيث بدأوا يحشدون بعضهم عبر الانترنت.

وظهر هذا التعهد لأنصار ترامب والدعوة للحشد للتوجه إلى واشنطن يوم تنصيب بايدن على منصات مثل “بارلر” و”تيليغرام”، وفقا لما ذكرته شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية.

وأفادت الشبكة بأن أحد الحسابات على تطبيق بارلر يتم تعقبه من قبل الجهات الرسمية بعد توجيه دعوة لأنصار ترامب بالعودة إلى واشنطن في 19 يناير مع “حمل السلاح للدفاع عن عزيمة البلاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.