أسرّة كورونا.. مستشفيات صيدا اللبنانية بلغت حدها الأقصى

أسرّة كورونا في صيدا
0

أكدت غرفة عمليّات إدارة الكوارث والأزمات في مدينة صيدا اللبنانية أنه لا يوجد أسرّة خالية لاستقبال مرضى كورونا في مستشفيات المدينة .

حيث أوضحت غرفة العمليات ( الزهراني ) أنه ” لم يعد لدى المستشفيات أسرّة فارغة في الوقت الحالي لمرضى ​كورونا ” ، نقلاً عن سبوتنيك .

و أشارت إلى أنه يتم مؤخراً استخدام أسرّة عادية بدلاً عن أسرّة العناية المركزة ، محذرةً من المرحلة الحالية التي يعيشها لبنان .

و ناشدت المواطنين إلى “التزام مقرّرات التعبئة العامّة و​الحجر المنزلي​، واتخاذ أقصى درجات التزام التباعد الاجتماعي واستعمال الكمّامات والمعقّمات، نظرًا للارتفاع غير المسبوق في أعداد الإصابات وسرعة انتشار الفيروس”.

و من جانبه قال  نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف أنه ” تم وضع خطة عمل مع ​البلديات​ وطلبنا من الأطباء والممرضين المساعدة على الأرض في مناطقهم عبر تأمين العلاجات المناسبة لمرضى كورونا في بيوتهم”.

هذا و أعلنت السلطات المختصة في لبنان تمديد حالة الإغلاق الشامل لمواجهة انتشار فيروس كورونا حتى 8 من شهر فبراير / شباط القادم .

حيث نشرت رئاسة مجلس الوزراء عبر حسابها على تويتر أنه ” تم تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه ٢٠٢١/٢/٨ ” .

و أضافت أنه ” أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة أعطى موافقة استثنائية على تمديد قرار الإغلاق من 11/1/2021 وحتى 8/2/2021 بناءً على توصية اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا ” .

كما أوضح أنه “سيعاد النظر بالاستثناءات بموجب قرار يصدر عن رئيس الوزراء وبعد استطلاع رأي الوزراء المعنيين”.

علن البنك الدولي، أنه سيقدم 34 مليون دولار لتوفير لقاح كورونا ودعم جهود التطعيم في لبنان الذي شهد فقدان السيطرة على الفيروس .

ووفقاً لقناة المملكة وضح البنك الدولي أن “قرار اتاحة الأموال جاء في أعقاب جهود السلطات اللبنانية لإجراء تقييم لمدى استعداد البلاد لعملية توزيع اللقاح وإنشاء لجنة وطنية للقاحات وإعداد مشروع الخطة الوطنية للتطعيم بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية” .

ومن جهته قال رئيس البنك ، ديفيد مالباس، في بيان أن” توفير لقاحات كوفيد-19 بشكل عادل وواسع وسريع أمر بالغ الأهمية لحماية الأرواح ودعم التعافي الاقتصادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.