أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع منذ بداية سبتمبر

أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع \ مصراوي
0

استمر تراجع أسعار الذهب في مصر منذ بداية شهر سبتمبر الحالي وحتى اليوم الأربعاء بنسبة تقدر بـ3.% أي ما يعادل خسارة 33 جنيهًا في جرام الذهب الواحد.  

ويأتي هذا التراجع في أسعار الذهب في مصر بالتزامن مع انخفاض الأسعار عالميًا، ففي الأيام الخمسة الماضية فقد جرام الذهب الواحد 28 جنيهًا من قيمته، وفقًا لموقع (مصراوي).

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم الأربعاء 827 جنيها مقابل 833 جنيها أمس، بانخفاض 6 جنيهات.

ووصل سعر الجرام عيار 18 إلى نحو 709 جنيهات، وسعر الجرام عيار 24 إلى نحو 945 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 6616 جنيها.

شراء الذهب .. الملاذ الآمن لحفظ الأموال

وفي ظل الأزمة المالية التي تضرب العالم أجمع جراء تأثيرات فيروس كورونا على الاقتصاديات، أصبحت عملية شراء الذهب وحفظة بمثابة الملاذ الآمن الذي لجأ إليه كثيرون خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتوجه العديد من المستثمرين والبنوك المركزية حول العالم صوب المعدن النفيس بالتزامن مع الانهيار في الأصول المالية الأخرى.

هذا التوجه للتكالب على شراء الذهب لا يعد بالأمر الجديد على المستثمرين، أفرادًا أو مؤسسات أو حتى حكومات، فطالما كان الذهب هو الملجأ طوال الحقبات التاريخية الماضية في زمن الأزمات الاقتصادية.

انخفاض سعر الدولار

وبحسب موقع (اندبندنت عربية) أرجع عدد من المختصون، تكالب الجهات على شراء الذهب رغمًا عن وصول أسعاره إلى مستويات قياسية، لانخفاض سعر الدولار الأميركي على الصعيد العالمي.

وأوضح المختصون أن البنوك المركزية في عدد من الدول اتبعت في الأشهر الماضية سياسة التحوط بشراء كميات من الذهب حتى تواجه التخضم وانخفاض العملة، مع توقع لاستقرار سعر الذهب وانخفاضه خلال الفترة القادمة لكنه سيعاود الارتفاع مجددًا.

وذكر المحللون أن الذهب يميل إلى الاستفادة من تدابير التحفيز الواسعة النطاق من البنوك المركزية، إذ إنه يُعتبر تحوطاً في مواجهة التضخم وانخفاض العملة، متوقعين استقرار الذهب وانخفاضه قليلاً قبل أن يستأنف الصعود مرة أخرى.

و قال وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه من الصعب توقع سعر الذهب في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.