أمير قطر يزور الأردن الأحد لأول مرة منذ 2014

0

يجمع لقاء قمة يوم الاحد المقبل جلالة الملك عبدالله الثاني بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في العاصمة الأردنية عمان حسب الأناضول.
ويصل الشيخ تميم الى العاصمة عمان يوم الاحد.
وستشهد الزيارة بحث سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز متانتها، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات في المنطقة.
و تأتي هذه الزيارة في وقت تعصف المنطقة الغربية بعديد من ألأزمات المتصاعدة  وستم التطرق على رؤية البلدين حيال صفقة القرن.

وقال إن هناك اهتماما كبيرا على المستويين الرسمي والشعبي بزيارة أمير قطر ، في الوقت الذي يؤكد فيه مراقبون أن الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وقالت السفارة في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر: “يجري حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى مع أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها.ويبدأ امير البلاد المفدى زيارة رسمية الى الاردن يوم الأحد المقبل”.


ويغادر أمير قطر من الأردن إلى المغرب العربي، حيث سيزور تونس والجزائر خلال الأسبوع المقبل (يوما الأحد والإثنين) وفق ذات المصادر.
يُذكر ان آخر زيارة أجراها الأمير تميم بن حمد إلى الأردن في 30 مارس 2014، ضمن أول جولة خارجية له بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد، منتصف العام 2013.

وشهدت العلاقات بين عمان والدوحة قفزة كبيرة، خاصة بعد عودة تبادل السفراء بين البلدين منتصف العام الماضي، وتقديم قطر مساعدات للمملكة بقيمة 500 مليون دولار.

وعيّن الأردن، في 16 يوليو الماضي، سفيرًا جديدًا له بقطر، في خطوة باتجاه عودة العلاقات إلى طبيعتها، بعد عامين من سحب السفير الأردني.

وسحبت عمّان السفير تضامنًا مع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت في يونيو 2017 علاقاتها مع قطر.

ثم فرضت عليها إجراءات عقابية، تقول الدوحة إنها “حصار ينتهك القوانين الدولية”. وعينت الدوحة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفيرًا لها في عمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.