العراق والأردن يبحثان تطورات القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية أولوية للعرب المصدر القدس الآن
0

ناقش وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم مع نظيره الأردني أيمن الصفديّ، سبل تطور القضية الفلسطينية فضلا عن دور العراق في إدارة اجتماعات جامعة الدول العربية والموقف الصريح والقاطع بشأن رفض أي اتفاق يسلب الشعب الفلسطيني حقوقه وأرضه .

وأكد الحكيم، خلال لقائه اليوم “السبت” وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء، حرص بلاده على إقامة علاقات متينة وقوية مع دول الجوار، والابتعاد بقدر الإمكان عن سياسة المحاور، والنأي عن أيّ صراعات إقليميّة ودوليّة في المنطقة .

وأشار محمد علي الحكيم إلى أهمية المُضِيّ قُدُمًا في تحقيق مُقرِّرات اللقاءات التي عُقِدَت بين مسؤولي البلدين، والقمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر؛ لتكون نموذجًا لبقيّة دول المنطقة في كيفيّة بناء علاقات استراتيجيّة قائمة على المصالح المُشترَكة ومُواجَهة تحدّيات الإرهاب، والأزمات الإقليميّة .

وتطرّق الجانبان إلى أهمية خلق شراكات اقتصاديّة بين البلدين وُصُولًا إلى تحقيق التكامل الاقتصاديِّ بما ينعكس إيجابًا على مُجمَل العلاقات الثنائيّة.

وفي السياق عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، “الأربعاء”، اجتماعا مع عدد من قادة حركة فتح بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لبحث تداعيات خطة السلام في الشرق الأوسط المقترحة من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أجل القضية الفلسطينية .

والتقى محمود عباس، بأمناء سر أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية، ومنسقة الشبيبة الثانوية، وبحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ وجمال محيسن وسكرتير عام الشبيبة الفتحاوية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.