أندية لندن .. هل تقف مكتوفة الأيدي مرة أخرى في البريميرليج؟

تشلسي وأرسنال يطمحان بالفوز بلقب الدوري الموسم القادم
0

تعتزم أندية العاصمة لندن على العودة إلى منصات التتويج، فبعد ما اقتصرت المنافسة على لقب الدوري في الأيام الأخيرة على مانشستر سيتي وليفربول يبدو أن عملاقي لندن أرسنال وتشيلسي لن يقفا مكتوفي الأيدي.

ففي تشيلسي تم التعاقد مع حكيم زياش وتيمو فيرنر وبن تشيلويل وتياغو سيلفا بصفقة مجانية واقترب بشدة من ضم أفضل موهبة ألمانية صاعدة كاي هافيرتز.

وليس هذا فحسب بل إن المدير الفني فرانك لامبارد أيضا يراقب عددا من حراس المرمى بعد ما ظهر كيبا أريزبلاغا بصورة مخيبة للآمال.

تشلسي الأبرز

وأصبح تشيلسي الاسم الأبرز في الـ”ميركاتو” الحالي، بعدما دعم صفوفه بخمس صفقات في مختلف الخطوط، عقب موسم عصيب، اضطر خلاله فرانك لامبارد إلى الاعتماد على مجموعة من شباب النادي، أبرزهم تامي أبراهام، ماسون ماونت، فيكايو توموري وريس جيمس.

وكان النادي الإنجليزي عانى من الحرمان من دخول موسم انتقالات اللاعبين الذي سبق موسم 2019 – 2020، بعدما عاقبه الاتحاد الدولي بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين الناشئين، كما شملت العقوبة موسم انتقالات الشتاء في الموسم ذاته، قبل أن تقرر المحكمة الرياضية الدولية أن تقتصر العقوبة على موسم انتقالات وحيد.

معاناة لامبارد

عانى المدير الفني الشاب بشدة، خاصة وأن العقوبة جاءت تزامنا مع رحيل البلجيكي إيدين هازار نجم الفريق السابق، والذي انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني عقب نهاية موسم 2018 – 2019، كما أن النادي لم يبرم أي صفقات في شتاء الموسم الماضي، رغم رفع عقوبة الإيقاف. لكن دعم المدرب الذي كان أحد أبرز أساطير النادي كلاعب لم يتأخر كثيرا.

تشلسي يعاني دفاعًا

ذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن لامبارد يبدو مصرا على التعاقد مع الإنجليزي الشاب ديكلان رايس لاعب خط وسط فريق ويست هام يونايتد الإنجليزي، والذي يجيد أيضا اللعب في مركز قلب الدفاع.

ويعاني الفريق الإنجليزي بشكل واضح على الصعيد الدفاعي، حيث استقبل 54 هدفا في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، كما تلقت شباكه 16 هدفا في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأكدت تقارير بريطانية عديدة أن لامبارد معجب بشكل شخصي بإمكانيات رايس البالغ من العمر 21 عاما، كما أنه يرى فيه شخصية مميزة، قد تجعله أحد قادة الفريق في المستقبل.

ثورة أرتيتا

أما في أرسنال فبدأ أرتيتا ثورته بضم ويليان من تشيلسي كما أنهى المدفعجية صفقة المدافع البرازيلي غابريال ماغالهايس. والأهم أنه اقترب من تجديد عقد النجم أوباميانغ. فهل ينجح ثنائي أندية لندن تشيلسي وأرسنال في إعادة لقب البريميرليغ إلى لندن.

وأعرب ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، عن سعادته بالتتويج بالدرع الخيرية، بعد التغلب على ليفربول بركلات الترجيح، مسلطا الضوء في الوقت ذاته على مستقبل مهاجم الفريق بيير إيميريك أوباميانغ.

وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة “بي.تي سبورت”، نقلها موقع صحيفة (العرب اللندنية) “أنا سعيد للغاية، كنت أعرف حجم التحدي الذي نواجهه اليوم، فديفيد لويز على سبيل المثال تدرب ليوم واحد، أشكر اللاعبين على جهدهم والمستوى الذي قدموه“.

عقد أوباميانغ

وأضاف أرتيتا أن “أكثر ما أسعدني هو شجاعة اللاعبين، والشراسة التي تمتعنا بها دون الكرة والقدرة على كسر ضغط ليفربول، وكنت أعرف أننا سنعاني في الشوط الثاني، ولكن في آخر 10 دقائق سيطرنا وخلقنا فرصتين جيدتين، نأمل أن يعتاد اللاعبون على ذلك”.

وتابع “هذا يولد الإيمان لدينا بأن نكون قادرين على المنافسة أمام فريق مثل هذا في النهائي، هذا شيء يسعدني”.

وعلق أرتيتا على لاعبه بيير إيميريك أوباميانغ قائلا “المباريات الكبرى، واللحظات الكبرى، دائما ما يرد بصورة جيدة تحت تلك الضغوطات، كان مميزا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي”. وعن تجديد عقد مهاجمه الغابوني “نحن قريبون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.