أوائل الشهادة السودانية يكرمهم رجل أعمال برحلة أوروبية

تكريم المتفوقين في الشهادة السودانية \ سودان ديلي نيوز
0

ينتظر أوائل الشهادة السودانية تكريمًا من نوع مختلف على عكس ما جرت عليه العادة سنويًا بمنحهم مكافئات مادية في الغالب، حيث أعلن رجل الأعمال الشاب إبراهيم الشيخ عن تكريمه برحلة أوروبية.

إبراهيم الشيخ هو رجل أعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة وولفز للاستثمار العقاري والسياحي بتركيا.

وبحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا) فقد أعلن الشيخ عن مبادرته بتكريم أوائل الشهادة السودانية وذلك بتنظيم رحلة سياحية ترفيهية لهم إلى تركيا.

جاء ذلك لدى زيارة السيد ابراهيم والوفد المرافق له من نجوم المجتمع لمنزل أولى الشهادة السودانية ريان هشام إسماعيل سري بحي الهدى بشرق النيل الطالبة بمدرسة نور الإيإمان الخاصة بولاية الخرطوم.

وقال إبراهيم الشيخ في الحفل المصغر بمنزل أولى الشهادة إن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا للأدوار المجتمعية التي تقوم بها مجموعة وولفز  بتركيا، مشيدًا بالنتيجة المميزة التي أحرزتها الطالبة ريان ٩٨.٣٪ كأعلى نسبة في تاريخ الشهادة السودانية.

كما أشاد بتميز زملاءها و زميلاتها الأوائل رغم الظروف الصعبة التي واجهت العام الدراسي، معبرًا عن شكره للمعلمين والمعلمات ومنسوبي وزارات التربية والتعليم بكل ولايات السودان.

من جانبها قدمت أولى الشهادة السودانية الطالبة ريان هشام شكرها لرجل المال والأعمال الشاب إبراهيم الشيخ لدعوته لها وزملاءها أوائل الشهادة السودانية بزيارة تركيا، مؤكدة أن هذه الزيارة سيكون لها الأثر الكبير في مستقبل المتفوقين.

وحيا الأستاذ الشيخ أبو رنات مـؤسس وعميد مدراس نور الإيمان بشرق النيل، مبادرة السيد إبراهيم الشيخ ومجموعة وولفز بتركيا على تكريمهم لأوائل الشهادة السودانية برحلة سياحية وترفيهية لتركيا.

أصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية نهار اليوم الإثنين نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بنسبة نجاح وصفها خبراء بأنها متدنية لهذا العام.

وأعلنت التربية والتعليم عبر مؤتمر صحفي أن نسبة النجاح لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام بلغت “55.9%”.

وحلت الطالبة ريان هاشم إسماعيل سري في المرتبة الأولى لامتحانات الشهادة محققة نسبة 98،3% وهي إحدى طالبات مدرسة نور الإيمان الخاصة بنات بمحلية شرق النيل بالعاصمة الخرطوم.

وشابت امتحانات هذا العام العديد من الإشكالات التي أعاقت الطلاب خلال فترة الجلسات، على رأسها تذبذب التيار الكهربائي بالإضافة للسيول التي ضربت البلاد خلال فترة الامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.