أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

إجراءات وقائية في الرحالات الجوية الأمريكية / Washington Post
0

سجلت الولايات المتحدة، اليوم السبت، أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة (سبوتنك) للأنباء، نقلًا عن الإذاعة الوطنية الأمريكية “إن بي آر” أن “شخصًا في واشنطن مصابًا بفيروس كورونا قد توفي، لتصبح أول حالة وفاة بحسب إدارة الصحة في سياتل وكينغ كاونتي في واشنطن”.

ولفتت إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس بالولايات المتحدة قد تجاوز 60، منهم 44 أصيبوا على متن السفينة “دايموند برينسس” التي كانت رهن الحجر الصحي باليابان.

ووسعت السلطات الاميركية في منتصف فبراير فحوصات كورونا المستجد لتشمل الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإنفلونزا. وأعلنت مراكز المراقبة والوقاية الصحية حينها أنه تم احصاء 14 الف حالة وفاة بسبب الانفلونزا في عام 2019-2020.

زيادة الوفيات في الصين

على صعيد متصل، كشفت الصين، في وقت سابق من السبت، عن تسجيل 47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وبالتالي يرفع عدد الوفيات في الصين الشعبية جراء الفيروس إلى 2835 .

وأوضحت اللجنة الوطنيّة للصحة في الصين، أنها سجلت 427 حالة إصابة جديدة، أي بزيادة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 79251 حالة.

وتوفي شخص واحد في بكين، وآخر في مقاطعة هاينان، بينما توفي 45 في هوبي.

وتم تسجيل 45 حالة وفاة جديدة في إقليم هوبي موطن الفيروس، منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.

وظهر الفيروس أولاً في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

وقال مسؤول بلجنة الصحة الوطنية في الصين أمس الجمعة، إن الأشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من فيروس كورونا، لكن عاودتهم الإصابة مرة أخرى لا ينقلون عدوى الفيروس .

وفي سياق متصل أعلنت بلدان في ثلاث قارات مختلفة اكتشاف أول حالات إصابة لديها بفيروس كورونا أمس الجمعة، فيما يتأهب العالم لتحول المرض إلى وباء.

على ذات الصياغ، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال اجتماع حكومي في طهران الإسبوع الماضي : “الاميركيون أنفسهم لديهم صعوبات في مواجهة كورونا. 16 الف شخص توفوا (في الولايات المتحدة) بالانفلونزا، لكنهم لا يتحدثون عن موتاهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.