أيمن زيدان يرد على تصريحات أيمن رضا

أيمن زيدان يرد على أيمن رضا
0

نفى النجم السوري أيمن زيدان أن يكون لأحد مونة عليه في الوسط الفني، مؤكداً بأن عودته إلى الدراما السورية جاءت نتيجة اقتناعه بفكرة عمله الجديد.

كما صرح الفنان أيمن رضا حسب ماجاء قي موقع خبر، بأن من واجبه رد الجميل إلى أيمن زيدان وإعادته إلى المجال الفني من جديد.

اببتعاد أيمن زيدان عن الدراما السورية يمكن إرجاعه إلى تراجع الأخيرة خلال 9 سنوات من الحرب، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي يمر بها على الصعيد الشخصي، والتي تحدث عنها في أكثر من مناسبة، معتبرا في أحد اللقاءات أنه مر بأسوأ 9 سنوات في حياته بشكل خاص بعد وفاة أحد أبنائه إثر إصابته بمرض السرطان.

لكن، وبعيدا عن الدراما، لم يتوقف نشاط أيمن زيدان الفني، إذ بعد مشاركته في 4 مسلسلات عام 2015، هي الجزء السابع من باب الحارة، وما وراء الوجوه، ودامسكو، وحرائر.

كما شارك في 3 أفلام سينمائية هي الأب 2015، ودرب السماء 2016، ومسافرو الحرب 2017، كما أخرج للتلفزيون مسلسل “أيام لا تنسى” عام 2016 وفيلمي “أمينة” و”أجيال الشمس” عام 2018، بالإضافة إلى مسرحية “ثلاث حكايا” عام 2019، وإلى جانب ذلك عمل كمقدم لبرنامجي “سيبيا” و”أنا الأول” خلال عامي 2018 و2019 على التوالي.

وكان الفنان السوري أيمن زيدان قد نشر عبارات على الموقع الافتراضي (فيسبوك) يشرح فيها رؤيته الخاصة بالفن السوري في هذه الأيام، والمنَتج الدرامي المطروح.

ويتضح من خلال كلمات الفنان السوري أيمن زيدان، أنه متخوف من هذا الحالة المتردية التي وصل إليها الفن السوري، حيث جاء في منشوره على الفيسبوك: (أكثر ما يفزعني بعد الحرب المجنونة التي عاشها وطني هو الانهيار المرعب للبنى الثقافية والمعرفية).

كما وجه الفنان السوري أيمن زيدان، انتقاده إلى الواقع الثقافي والفني الذي جعل سوريا في القاع، واعتبر أن الوضع الذي وصل إليه الفن السوري رديء جداً جداً، ولم يعد يحتمل أكثر لمزيد من الرداءة الفنية والثقافية.

وأشار زيدان إلى قلقه البالغ من هذا الترويج الموجع لثقافة جمالية وفكرية رديئة، على حد تعبيره، ووفقاً لما نشر في موقع سورية الحدث للأخبار، ومتمنياً ألا يطول هذا الوضع، الذي أصبح بالفعل لا يطاق، ولا يمكن تحمله، لأنه لا يشبه سوريا بشيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.