إرتفاع جديد لأسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني

0

شهدت اسعار صرف العملات الأجنبية إرتفاع جديد أمام الجنية السوداني، في السوق الموازي خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاحد مع استمرار التباين الشديد وتوقف عمليات بيع العملات بشكل كبير .

وتفصيلا ارتفع اعلى سعر للدولار لمبلغ 240 جنيها وبلغ ادنى سعر له هذا الصباح مبلغ 230جنيها فيما بلغ متوسط سعر الدولار الامريكي مبلغ 235 جنيها .

فيما بلغ الريال السعودي 62.20 جنيها، والدرهم الإماراتي 63.00 جنيها، بالإضافة إلى اليورو ارتفع الي 277 جنيه في الأسواق الموازيه.

ومن جانبه، صرح رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن التدهور الاقتصادي بلغ قمته، وأن المواطن تحمل أكثر من طاقته بما يتطلب البحث عن علاج سواء في الداخل أو الخارج، بحسب موقع أخبار السودان.

ومن جانبها أكد اتحاد المصارف أن ارتفاع اسعار العملات الاجنبية أمام الجنية السوداني ترجع الى زيادة الطلب على العملات الأجنبية مقابل شح المعروض بالرغم من تطبيق إجراءات الطوارئ الاقتصادية، بحسب موقع أخبار السودان.

وأعلن السودان بشكل في وقت سابق ، عن حالة الطوارئ الإقتصادية فى جميع أنحاء البلاد بعد انهيار العملة الوطنية بشكل مفاجئ ووصول سعر الدولار الأمريكي إلى 270 جنيه سوداني مع اتخاذ الحكومة السودانية إجراءات عاجلة لوقف التدهور الإقتصادي للعملة.

وأكد وزير الإعلام فى السودان الاستاذ فيصل محمد صالح في وقت سابق ، بأن هنالك جهات تعمل على تدمير الاقتصاد وشن حرب ممنهجة ضد الثورة السودانية وحكومتها كاشفا عن جهات تعمل على تزوير الجنيه السوداني لهدم اقتصاد البلاد بحسب اخبار السودان.

وأشاروا إلى أن الأسواق الموازية لسوق النقد الأجنبي تشهد إقبالا كبير من فئات واسعة من السودانيين بغرض حفظ مدخراتهم بالعملات الأجنبية مع استمرار تدني قيمة العملة الوطنية.

و أصدرت إدارة التسويق والمبيعات بشركه دال الغذائيه، وهي واحدة من أكبر الشركات في السودان، قرارا بإيقاف البيع والتوزيع الي حين إشعار آخر.

ألقى انهيار سعر صرف الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية وتحديدًا الدولار وسط صمت من السلطات السودانية ، أثره على مجمل نواحي الحياة للمواطن السوداني، في الوقت الذي يخشى فيه مراقبون من حدوث انهيار للاقتصاد في البلد الذي يعاني أساسًا من عدة أزمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.