إسبانيا استقبلت 2000 مهاجر جزائري في 2020

هجرة الجزائريين إلى إسبانيا
0

أشارت السلطات المعنية في إسبانيا إلى أن عدد المهاجرين الجزائريين الذين دخلوا إلى أراضيها في العام الحالي وصل إلى 2000 مهاجر غير شرعي .

حيث تشكل اسبانيا مقصداً لأبناء الجزائر و باقي دول المغرب العربي نظراً لكون الحياة الاجتماعية فيها عالية المستوى بالنسبة لبلاد المنطقة ، وفقأً ل RT .

وأصدرت وزارة الداخلية الإسبانية بياناً أعلنت فيه عن ارتفاع في نسب المهاجرين الأفارقة الذين يدخلون بطريقة غير شرعية ، بعد أن شهدت انخفاضاً نسبياً في العالم الفائت .

وحسب ما نشرت إحدى الصحف في إسبانيا في شهر يوليو الفائت فإن الجزائريين تصدروا قائمة المهاجرين بـ 1699 مهاجرا غير نظامي، يليهم المغاربة بـ 984 .

ومنذ عدة أيام أعلنت وسائل الإعلام الجزائرية عن غرق 4 مهاجرين قبالة سواحل البلاد ، و وقيام خفر السواحل بإنقاز 5 آخرين كانوا في عرض البحر .

حيث أنطلق يوم أمس الخميس قارب يدوي الصنع على متنه 15 مواطن جزائري  بلدة ساحلية تبعد 90 كلم شرقي ولاية مستغانم .

لينقلب بعد ثلاثة أميال عن الشاطئ ،الأمر الذي أدى إلى  غرق 4 مهاجرين وإنقاذ 5 آخرين ، فيما يزال البحث مستمراً عن 6 مفقودين .

 وذكرت قناة روسيا اليوم أن ” الناجين الخمسة من حادث الغرق، والمهاجرين الـ16 الذين اعترض خفر السواحل قاربهم في وقت سابق ، اعتقلوا جميعا وسيحاكمون بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني عبر البحر بطريقة غير شرعية”.

وينص القانون الجزائري ، منذ عام 2009 ، على معاقبة كل من يحاول السفر بحرا بطريقة غير شرعية بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ، والسجن ل 20 عام للمهربين .

هذا و يلجأ بعض الشباب من أجل عبور الضفة الأخرى والوصول نحو أوروبا نجد شباب من المغرب بما يعرف بـ الزواج على الورق حتى يتحصلوا على مستندات رسمية للإقامة داخل بلد أوروبي.

الزواج على الورق أو ما يعرف بالزواج الأبيض، ينتهي بين الطرفين فور أن يتحصل الشاب على أوراقه الموثقة للإقامة في أوروبا، على أن يتم دفع مبلغ مالي اتفق عليه في البداية، هذا المبلغ يختلف من بلد أوروبي لآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.