إصابة جندي إسرائيلي بجراح في عملية إطلاق نار غرب رام الله

جندي إسرائيلي
0

أصيب جندي إسرائيلي اليوم الخميس بجراح متوسطة في عملية إطلاق نار غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية ، بحسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي .

وذكر متحدث الجيش الإسرائيلي لـ”سبوتنيك” إن “حادثة إصابة جندي إسرائيلي وقعت في ظروف يرجح فيها إن الجندي قد تعؤض لإطلاق نار غربي من سيارة مارة أو من على بعد”.

ولإاد مسؤولون عسكريون وطبيون إسرائيليون، في وفت سابق من اليوم الخميس، إن سيارة صدمت 12 جنديا إسرائيليا وشخصين آخرين في القدس في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس قبل أن يلوذ قائدها بالفرار في حادث تشتبه الشرطة بأنه هجوم فلسطيني.

وكان حادث الدهس قد وقع في شارع ديفيد ريمز القريب من الأحياء العربية في القدس الشرقية،علما أنه يوجد مسرح ومطاعم وحانات تعمل لوقت متأخر من الليل في هذا الشارع.

وبعد تعرض قوات من الشرطة لإطلاق نار ببلدة القدس القديمة وأطلقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، النار على فلسطيني في ردة فعل على الحادث.

ووقع هجوم إرهابي على أفراد الشرطة المتمركزين بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة في مدينة أورشليم القدس، وأُطلقت نيران نحوهم، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد شرطة الحدود، فتم نقله إلى المستشفى وهو يعاني من إصابات طفيفة”، بحسب بيان الشرطة الإسرائيلية.

وأضافت الشرطة الإسرائيلية في بيانها : “أفراد الشرطة الآخرون قاموا برد فعل سريع مرافق بإطلاق النار، ونجحوا بتحييد المخرب”.

يأتي ذلك تزامنا مع مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي بمنطقة باب الأسباط قرب المسجد الأقصى في القدس، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن، ومقتل الشرطي الفلسطيني طارق بدوان متأثرا بجراحه التي أصيب بها فجر اليوم في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في جنين شمال الضفة الغربية.

وكانت مراسلة ” روسيا اليوم ” في القدس أفادت بإصابة 14 جندي إسرائيلي تابعين لـ”لواء جولاني” كانوا في جولة بمدينة القدس، أحدهم إصابته خطيرة، جراء عملية دهس فجر اليوم الخميس.

وأضافت أن هؤلاء الجنود كانوا في جولة في القدس نحو حائط البراق، وأن سائق السيارة التي قامت بعملية الدهس هرب من موقع الحادث. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.