اجتماع بين إلياس الفخاخ والغنوشي لتقريب وجهات النظر

اجتماع إلياس الفخاخ مع راشد الغنوشي ونبيل القروي / تونس أونلاين
0

كشف رئيس الحكومة التونسية المكلف، إلياس الفخاخ عن عقده اجتماع مع رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، ورئيس حزب قلب مصر نبيل القروي، ظهر اليوم الأربعاء بمكتبه.

وعبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، نشر الفخاخ منشورًا أوضح فيه أن اللقاء تم بناءً على طلب رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، وفقًا لما ذكره موقع (عربي 21).

وأبان إلياس الفخاخ أن الهدف من الاجتماع هو “توضيح المواقف وتقريب وجهات النظر”.

ووصف بأن اللقاء كان أيجابيا وبناء، رغمًا عن موقفه السابق من إشراك “قلب تونس” في الحكومة، حينما أعلن عن عدم اهتمامه بمشاركة هذا الحزب بالحكومة التي يجري تشكيلها، رفقة حزب “الدستوري الحر”.

ويعد هذا اللقاء الأول بين الفخفاخ والقروي، في ظل تمسك حركة النهضة بضم “قلب تونس” في الحكومة.

على ذات الصعيد، ذكر حزب “التيار الديمقراطي” بأن الفخاخ أعلمهم من قبل بلقاء القروي.

وأمس الأربعاء، قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، إن حكومة إلياس الفخفاخ لن تمر ولن تنال ثقة البرلمان إذا تم إقصاء حزب “قلب تونس” من تشكيلتها، معتبرًا أن الرئيس قيس سعيد لم يختر الشخصية الأفضل لتشكيل الحكومة.

وشدد الغنوشي -الذي يتولى رئاسة البرلمان- في حوار مع برنامج صباحي بإذاعة “موزاييك أف.أم”، على أن النهضة (54 مقعدا بالبرلمان من أصل 217) ترفض مبدأ الإقصاء، مستدركًا أنها ليست متمسكة بإشراك حزب “قلب تونس” (38 نائبًا) بقدر تمسكها بإشراك الجميع.

وقال “لا يمكن لرئيس الحكومة المكلف أن يفرض على حزب ما أن يكون في المعارضة، وأن يختار له موقعه أو أن يصنّفه وفق رغبته”، مشيرًا إلى أن النهضة لا تملك أي فيتو ضد الفخفاخ، خاصة أنه كان في الفريق الحكومي للترويكا (بين عامي 2012 و2014).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.