إعلام: السراج في إيطاليا لإجراء لعملية جراحية خطيرة

وسائل إعلام ليبية: فائز السراج يخضع لعملية دراحية خطيرة
0

تناقلت وسائل إعلام في ليبيا، خبراً مفاده أن رئيس حكومة الوفاق غير المعتمدة فائز السراج خضع لعملية جراجية خطيرة في العاصمة الإيطالية روما.

وأشارت وسائل الإعلام، نقلاً عن مصدر الخبر وهي صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، إلى أن العملية التي خضع لها السراج استغرقت أكثر من 5 ساعات، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن طبيعة ونوع العملية وموعد عودة السراج إلى ليبيا.

وأمس الأحد، كلّف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، فائز السراج نائبه الأول أحمد معيتيق بمهام رئيس المجلس الرئاسي، اعتباراً من 14 فبراير 2021.

جاء ذلك خلال مذكرة صادرة عن رئيس حكومة الوفاق، برر فيها هذا القرار بسفره خارج ليبيا، دون ان يحدد وجهته.

ولم تحدد مذكرة التكليف تاريخ عودة السراج من سفره الخارجي الذي يأتي في وقت تشهد فيه ليبيا تحولات سياسية كبيرة بعد انتخاب سلطة تنفيذية جديدة يأمل من خلال الليبيون اخراج البلاد من حالة الفوضى التي تعيشها منذ العام 2011.

الجدير ذكره، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج أجرى في يناير الماضي، زيارة غير معلنة إلى إيطاليا وفقًا لما ذكرته وكالة “نوفا” الإيطالية، حيث حيث وصل إلى العاصمة روما.

وقالت الوكالة الإيطالية إن زيارة فائز السراج إلى إيطاليا سوف تستمر لمدة يومين، موضحة أن زيارة قد تمت للسراج إلى روما قبل شهر تقريباً في زيارة خاصة.

وفي الشأن الليبي، كان فائز السراج رئيس الوفاق، قد هنأ أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة، وعبر عن أمله بأن يعملوا خلال على توفير البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد في 24 ديسمبر 2021.

وفي بيان أصدره بحسب الساعة 24 قال: “نبارك نجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي في الوصول إلى اختيار سلطة تنفيذية جديدة واتقدم بالتهنئة لمن اختيروا لتولى المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية، وندعوهم إلى تحمل المسؤولية في هذا الظرف الصعب، ونتمنى لهم النجاح والتوفيق”.

وتابع السراج في بيانه: “نسأل الله أن تنتهي بهذا الإنجاز كل مظاهر الفرقة والانقسام، وأن يجمع قلوب الليبيين على التسامح وجمع الشمل والإخلاص للوطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.