إقليم الجزيرة .. هل تقسم سوريا إلى عدة دويلات بشكل علني

إقليم الجزيرة السورية
1

أعلنت بعض المصادر الإعلامية أنه تم الاتفاق بين أميركا و أبناء المنطقة الشرقية في سوريا على إقامة إقليم الجزيرة المستقل والذي سيديره سكان شرق الفرات .

وأوضحت أن بعض الشخصيات الأميركية قامت سراً بالاجتماع برؤوساء العشائر والكيانات الموجودة في المنطقة الشرقية لنهر الفرات .

واتفقوا على إقامة ما يسمى ب” إقليم الجزيرة ” الذي سيديره أبناء المنطقة من العشائر العربية ، والكردية ، والطوائف المسيحية المتواجدة هناك أيضاً ، بدعم أميركي مصري سعودي .

حيث أن كل مكون من مكونات سوريا الشرقية سيكون مسؤول عن المنطقة المتواجد فيها بشكل لرئيسي ومستقل ، وفقاً لما ذكرته قناة العالم .

ويشار إلى أن هذه المنطقة ( البادية والجزيرة السورية ) تعتبر الخزان الأساسي للنفط والغاز المحلي ، إضافة إلى أنها رئة سوريا الزراعية ، إذ تشغل مساحة تقدر ب 30 % من مساحة القطر .

ولكن ، بدوره رياض درار  الرئيس المشترك لـ”مجلس سورية الديمقراطية ” أكد أنه لا يوجد شيء بهذا الاتجاه و أن الإدارة الأميركية لم تقم بالتواصل مع أي طرف من أجل إقامة ” إقليم الجزيرة ” .

وفي هذا السياق ، لا يزال الأتراك والمسلحون المدعومون من قبلهم يعيثون فساداً وسرقةً ونهباً في أراضي سوريا ، فأقدم مسلحون مدعومين من قبل الحكومة التركية، اليوم الإثنين، على سرقة ونقل أعمدة كهربائية وأبراج تستخدم لتمديد الكهرباء، في ريف رأس العين بالريف الشمالي للحسكة السورية.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية : “قام مرتزقة الاحتلال التركي بتفكيك وسرقة الأعمدة الكهربائية والأبراج في قرى مطلة ولزقة وتل صخر في ريف رأس العين الشرقي بالحسكة في سوريا ونقلها إلى مناطق مكشوفة تستخدم كمستودعات لتخزين المواد المسروقة من خردة وغيرها وذلك تمهيدا لبيعها إلى سماسرة أتراك”.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر أهلية إلى قيام مرتزقة الاحتلال التركي بمواصلة أعمالهم الإرهابية، حيث سرقوا معدات وآليات زراعية تعود للفلاحين في منطقة رأس العين في الحسكة في سوريا .

وتشمل المعدات التي سرقها مرتزقة الاحتلال التركي مجموعات توليد كهرباء وغاطسات آبار ومعدات وآليات زراعية مختلفة تعود للفلاحين في جنوب غرب مدينة رأس العين المحتلة من قبل ميليشيات قسد المدعومة من قِبَل أردوغان.

تعليق 1
  1. […] إقليم الجزيرة .. هل تقسم سوريا إلى عدة دويلات بشكل علني […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.