إمرأة سورية تلقى مصرعها في لبنان خلال احتفالات رأس السنة

إمرأة سورية تلقى مصرعها في لبنان خلال احتفالات رأس السنة
0

توفيت امرأة سورية في لبنان بسبب اطلاق الرصاص العشوائي خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، بالإضافة لإصابة خمسة مواطنين بينهم طفل.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ” امرأة سورية في الطيبة قرب بعلبك البقاعية توفيت فيما اصيب  3 مواطنين بجروح في المنطقة واثنين آخرين بينهم طفل في الشويفات وطرابلس بسبب الرصاص العشوائي منتصف الليل احتفالاً بالعام الجديد“.

وأضافت الوكالة “أن الجيش اللبناني أوقف 7 أشخاص كانوا يطلقون النار عشوائيا في طرابلس”.

يذكر أن اللبنانيون عاشوا حالة قلق ليلة رأس السنة، جراء إطلاق النار الكثيف احتفالاً بنهاية عام 2020، وهي ظاهرة تتكرر في كل مناسبة لتظهر حجم انتشار السلاح الفردي والمتفلت دون أي ضوابط، ما أثار خوفا لدى المواطنين الذين عجت هواتفهم برسائل متناقلة بضرورة الابتعاد عن النوافذ خشية الرصاص الطائش.

ثلاث دول عربية تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب كورونا

وكانت ثلاث دول عربية قد قررت في نهاية ديسمبر الماضي إلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية، ممدة إجراءات حظر التجوال للحد من تفشي جائحة كورونا.

وأفاد موقع (بي بي سي) عربي، بأن الإجراءات التي اتبعتها ثلاث دول عربية تأتي بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات خلال الأسبوع الجاري.

حيث قررت كل من مصر وتونس والمغرب إلغاء احتفالات رأس السنة وتطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إنه لابد من بذل جهود أكبر للسيطرة على الوضع الوبائي في البلاد.

وفي تونس قررت الهيئة والوطنية لمجابهة فيروس كورونا، حظر جميع التجمعات والتظاهرات، بما في ذلك احتفالات رأس السنة الميلادية، وفقًا لما أعلنته وزير الصحة، فوزي مهدي، مساء الثلاثاء.

وأكد مهدي بأن البلاد قررت تمديد إجراءات الإغلاق المتبعة حتى يوم 15 يناير القادم.

أما المغرب فقد قررت الحكومة المغربية مساء اليوم الأربعاء، تشديد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا، بفرض حظر التجوال الليلي لمدة 3 أسابيع.

حيث يبدأ حظر التوال من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، باستثناء الحالات الخاصة، مع منع الحفلات والتجمعات ابتداء من الثامنة مساء.

وكان المغرب قد سجل إجمالي عدد إصابات بلغ 420 ألفا و 648 حالة فضلا عن 7030 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.