إنفجار عبوة ناسفة يودي بحياة 4 جنود للإحتلال الأمريكي

إنفجار عبوة ناسفة
0

في ظل تطور الأوضاع بالمناطق التي يسيطر عليها الإحتلال الأمريكي في سوريا.. شهدت الحسكة السورية إنفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية تابعة للإحتلال.

فبحسب ما جاء في وكالة سانا الإخبارية، ونقلاً عن مصادر شعبية فإن إنفجار عبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية أمريكية تحمل جنوداً في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة دير الزور، أسفر الإنفجار عن مقتل أربع جنود أمريكيين، مساء اليوم الأحد.

وأشارت المصادر أن القوات الامريكية نشرت طائراتها المقاتلة في الجو السوري فوق المنطقة كما قامت بتطويق البلدة أمنيا حول موقع الإنفجار.

والجدير بالذكر أن القوات الأمريكية قامت خلال الأشهر الماضية بإدخال العتاد والجنود والاسلحة إلى الأراضي السورية في النقاط الغير الشرعية التي تسيطر عليها وبالإضافة إلى سيطرتها بمساندة قوات “قسد” الإرهابية على أغلب حقول النفط السورية الموجودة في الجزيرة والحسكة.

وفي سياق مرتبط بالشأن السوري، أطلق تنظيم قسد المدعوم أمريكياً، يوم الأربعاء الماضي، تهديدات وإنذارات لأهالي وعائلات محافظة الحسكة شرق سوريا، بترك بيوتهم، متوّعدهم في حال لم يفعلوا بإجبارهم على ذلك بقوة السلاح.

وبحسب وكالة أنباء سوريا (سانا)، قالت مصادر إن تنظيم قسد “هدد 32 عائلة مقيمة في مساكن الشرطة بحي الصالحية في مدينة الحسكة وانذرها بإخلاء منازلهم”.

وأضافت المصادر، أن التنظيم المسلح المدعوم من الجيش الأمريكي، وزع إنذارات على المواطنين لإخلاء 32 منزلاً في مساكن الشرطة في حي الصالحية “مهدداً “باستخدام القوة في حال عدم امتثال أصحابها لذلك”.

واستولى التنظيم المسلح ما يسمى بـ ”قسد“، الذي يتلقى دعمه المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، على مبنى “بلدية المناذرة” في ريف الحسكة شرقي سوريا.

يأتي ذلك، بحسب وكالة الأنباء السورية، تنفيذاً لما يأمره الجيش الأمريكي الذي تنتشر قواته هناك، والذي يقدم الدعم الكامل لعناصر قسد ، بهدف الاستيلاء على المؤسسات الحكومية ومنازل السكان المدنيين، وتنفيذ مخططاتهم العدوانية.

وقالت مصادر محلية للوكالة، إن مجموعة من تنظيم قسد “استولت على بلدية المناذرة التابعة لبلدة القحطانية بريف القامشلي الشرقي في ريف الحسكة ، وطردت الموظفين منها بقوة السلاح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.