إيران تعلق على أحداث الكونغرس : انتهى عهد الديمقراطية الأمريكية

لحظة اقتحام أنصار ترامب للكونغرس الأمريكي \ CNN.com
0

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، اليوم الخميس، إن أحداث الكونغرس الأمريكي الأخيرة تشبه إلى حد كبير مشاهدة فيلم غربي.

وقال المتحدث إن أحداث الكونغرس يمكن وصفها بأنها “مشاهدة فيلم غربي حقيقي من الكابيتول انتهى بإطلاق نار دام”، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأكد المتحدث أن هذه الأحداث كانت بمثابة ليلة رائعة لشعوب العالم، لكونها شاهدت فيلم غربي حقيقي من الكابيتول في واشنطن.

وأضاف: “انتهى فيلم الديمقراطية الأمريكية بإطلاق نار دام”.

وتابع المتحدث قائلا: “لقد فشل الأمريكيون في الديمقراطية داخل وطنهم، تماما كما فشلوا في الشرق الأوسط”.

على ذات السياق، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه تم التعامل مع جهازين مشبوهين تم اكتشافهما في واشنطن بعد تقارير عن وجود متفجرات بدائية في مبنى الكونغرس الكابيتول خلال أعمال الشغب يوم الخميس.

وبحسب سي ان ان قال متحدث باسم المكتب في بيان “تعامل مكتب التحقيقات الفدرالي وشركاؤنا في إنفاذ القانون عبوتين ناسفتين مشتبه بهما بأمان”، لافتا إلى أن التحقيق جار  فيما يخص العبوتين، بحسب قناة NBC الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، نقلاً عن ثلاثة أشخاص لم تسمهم، في وقت سابق أنه تم العثور على عبوة ناسفة في مقر اللجنة الوطنية الجمهورية في مبنى الكونغرس وأنه تم إخلاء مقر اللجنة الوطنية الديمقراطية القريب.

وقال متحدث باسم الحزب الجمهوري إنه تم إجلاء موظفي الشرطة الوطنية بأمان وإن العبوة فجرت بواسطة فرقة متفجرات.

في سياق متصل، كانت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، قد أعلنت اليوم الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونغرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وبحسب قناة سي إن إن قال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال أحداث الكونغرس داخل مبنى الكابيتول يوم الأربعاء.

وأضاف كونتي وإنه تم اعتقال 52 شخصا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بحسب رويترز.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في الهيئات الأمنية الأمريكية، بأن المرأة التي أصيبت خلال إطلاق نار في مبنى الكونغرس بعد دخول المتظاهرين إليه توفيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.