إيران.. توضيح جديد بعد الاعتراف بالتجسس داخل الكويت

محمد إيراني المصدر واشنطن بوست
0

كشف سفير إيران في الكويت “محمد إيراني” الثلاثاء عن أنه ليست لدى بلاده نية في مهاجمة أي مصالح أمريكية متواجدة في الأراضى الكويتية، مشيراً إلى أن سلطات الكويت طمأنت بلاده بأن أراضيها لن تكون نقطة انطلاق من أجل استهداف إيران مستقبلاً .

وأشاد إيراني في تصريح “الأثنين” بحسب ما أورد “ الخليج أونلاين ” على هامش احتفال سفارة بلاده بالذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإيرانية بعمق العلاقات الثنائية التي تربط الكويت بإيران .

وتعليق سفير إيران جاء بعد أن أشعلت اعترافات لمسؤول إيراني حول التجسس على الجنود الأمريكيين في الكويت ردة فعل غاضبة من قبل بعض العاملين والأكاديميين في المجال السياسي الكويتي، مطالبين بالتحرك سريعاً والرد الحاسم على هذه الاعترافات في أقرب وقت ممكن .

وفي السياق أوردت “القبس”، يوم الأحد، أن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، قال في مقابلة على قناة “الميادين”: إن “جميع القواعد الأمريكية في المنطقة تحت مراقبتنا، وحاملات الطائرات تحت سيطرتنا، ونعلم كم سفينة يمتلكون”.

وأضاف رضائي: “حتى حين يذهب الجنود الأمريكيون إلى الفنادق في الكويت والبحرين فإننا نراقبهم”.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران خلال الأسابيع القليلة الماضية الكثير من التوترات بعد مقتل فيلق القدس قاسم سليماني .

وقالت الرئاسة الإيرانية في أكثر من مناسبة بأنها سوف تقوم بالرد على الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت المناسب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.