ارتفاع أسعار الذهب في سوريا وسط تراجع لليرة أمام الدولار

ارتفاع أسعار الذهب في سوريا مصدر الصورة تركيا الحدث
0


تتفاوت أسعار الذهب داخل محلات الصاغة في سوريا، وسط تراجع حركة الإقبال على الشراء انتظارا لمعاودة التراجع مرة أخرى، حيث اكد الكثيرين إن الذهب قفز بصورة كبيرة وغير مسبوقة له بسوريا.

حيث واصل المعدن الاصفر “الذهب” اليوم بحسب “جريدة المشهد” ارتفاعه أمام الليرة السورية تأثرا بالارتفاع الحالي لسعر الدولار في سوريا.

هذا بالإضافة لارتفاع سعر الذهب عالميا، لتتراجع عمليات الإقبال على الشراء، وتنتعش عمليات البيع للذهب القديم للاستفادة من الارتفاع الحالي للمعدن النفيس داخل سوريا، ويتجنب المواطنين القيام بالشراء الفترة الحالية.

يُذكر أن هناك إختلاف في تسعير الذهب في الجميعة عن السوق الحر الذي سجل ارتفاع كبير خلال التعاملات الصباحية اليوم ليسجل سعر الذهب في الجمعية 12,000 الف ليرة، وسجل سعر الذهب في السوق الحرة 15,000 ألف ليرة سورية، وسجل سعر الاونصة 1,931 $.

وفي المقابل تواصل الليرة السورية انهيارها أمام الدولار الأمريكي، حيث بلغ سعر الدولار في أغلب محافظات سوريا، نحو 2300 ليرة سورية .

وأكد خبراء الاقتصاد حسب ماجاء في موقع بزنس توبزنس، أن انهيار الليرة السورية سينعكس سلباً على حياة المواطنين الذين يعاونون من ارتفاع أسعار المواد كافة.

حيث سجل سعر صرف الدولار أما الليرة السورية في العاصمة دمشق، ارتفاعاً بنسبة 0.87%، حيث ارتفع سعر الشراء إلى 2320 والمبيع إلى 2370 ليرة للدولار الواحد، بمدى يومي يتراوح بين 2300 و 2370 ليرة.

وفي محافظة حلب سجل سعر الدولار ارتفاعاً بنسبة 0.88%، حيث ارتفع سعر الشراء إلى 2280 والمبيع إلى 2290 ليرة للدولار الواحد، بمدى يومي يتراوح بين 2260 و 2280 ليرة.

وفي الشمال المحرر ارتفع سعر صرف الدولار في تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.89% ليصل سعر شراء الدولار إلى 2230 والمبيع إلى 2250 ليرة للدولار الواحد، بمدى يومي يتراوح بين 2200 و 2250 ليرة.

ويشكل هذا الانهيار الاقتصادي المتجدد الذي يتفاقم عوائق جديدة تضاف إلى مصاعب الحياة اليومية والمعيشية للسكان في الشمال السوري لا سيما النازحين مع انخفاض قيمة الليرة السورية المنهارة وسط انعدام لفرص العمل، وغياب القدرة الشرائية عن معظم السكان، حيث حافظت الأسعار على ارتفاعها خلال الأيام الماضية.

من جهته أبقى المصرف المركزي على ثبات نشراته للمصارف والبنوك الخاصة، والتدخل لسعر 1250 ليرة للدولار الواحد، و1414 ليرة لليورو، بالإضافة لـ 1250 ليرة لسعر الحوالات الخارجية واستيراد المواد الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.