الديربي السوداني يشهد واقعة غريبة بطلها حكم اللقاء

مواجهة سابقة بين الهلال والمريخ السوداني في الدوري الممتاز \ Saudi 24 News
0

شهدت مباراة الديربي السوداني التي أقيمت مساء اليوم السبت في ختام بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بين الهلال والمريخ على حادثة غريبة.

وقام حكم لقاء الديربي السوداني بإشهار البطاقة الصفراء في وجه أحد لاعبي الهلال والذي تبين بعد ذلك بأنه شقيقه.

وقام مدافع الهلال والمنتخب السوداني السمؤال ميرغني بارتكاب مخالفة على مقربة من منطقة الجزاء بعد تعطيله مهاجم المريخ سيف تيري، الذي كان في طريقه بالمرمى لولا تدخل المدافع.

وقام حكم اللقاء على إثر تلك المخالفة بإنذار اللاعب من دون تردد، حيث تم الكشف بعدها بأن الحكم الذي يدير مواجهة الديربي السوداني لأول مرة في تاريخه، هو شقيق المدافع الذي قام بإنذاره.

وبحسب موقع (كووورة العربي) قال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد السوداني لكرة القدم عامر عثمان، بإنه قرر مفاجئة الجميع باختياره هذا الحكم، مشيدًا بإمكانياته التي أظهرها خلال إدارته للمباريات التي دارت خلال الموسم.

تجدر الإشارة بأن لقاء الديربي الذي أقيم باستاد الخرطوم بين الهلال والمريخ في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز، انتهى بتفوق المريخ بهدف دون مقابل سجله اللاعب السماني الصاوي عند الدقيقة 35 من عمر المواجهة.

وتلقى السماني كرة عرضية ثم راوغ مدافعي الهلال، وسدد كرة قوية من خارج الصندوق عانقت شباك الدولي الأوغندي جمال سالم حارس الهلال.

مو عيسي يقترب من تمثيل المنتخب

على صعيد آخر، يسعى الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى ضم اللاعب محمد عيسى نجم نادي بيتروبورو في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى إلى صفوف المنتخب الوطني.

وأكد موقع تلفزيون (العربي الجديد) مؤخرًا بأن رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوداني لكرة القدم حسن برقو، سيسافر إلى لندن من أجل الجلوس مع اللاعب ذو الأصول السودانية وإقناعة بالانضام لكتيبة صقور الجديان.

وذكر برقو في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم، أنه في القريب العاجل سيسافر إلى لندن حتى يتفق مع اللاعب محمد عيسى وأسرته.

وأضاف: “نسعى لذلك مع أكثر من لاعب آخر بعد التواصل الإيجابي خلال الفترة الأخيرة”.

تجدر الإشارة أن عيسى أبدى سابقًا رغبته في المشاركة مع المنتخب السوداني لكنه لم يتخذ حتى الآن القرار النهائي بشأن انضمامه لمنتخب السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.