استمرار عمليات الخطف والفلتان الأمني في مدينة السويداء السورية

استمرار عمليات الخطف والفلتان الأمني في مدينة السويداء السورية
0

مازالت حالة الفلتان الأمني مستمرة في مدينة السويداء السورية حيث سجلت المحافظة 7 حالات خطف واختفاء لمواطنين خلال الأيام الخمسة الماضية.

وذكرت مصادر أن الشابين ربيع مزيد القلعاني وأكثم بسام غانم فُقدا في ظروف غامضة، حيث قدمت عائلة ربيع بلاغا حول اختفاءه.

فيما أفادت مصادر أخرى الى قيام مجموعة مسلحة بخطفه وسلمته لأحد أفرع الأمن لوجود بلاغات بحث عنه بتهم سلب وسرقة، اما الشاب اكثم فلا معلومات حوله وقال ذوه أنه خُطف في درعا.

كما أفادت عائلة المواطن سامر موسى محمد الحمادي من قرية الأصفر شمال مدينة السويداء ، بأنه اختفى عند ذهابه الى مدينة السويداء مرجحة أنه خُطف.

كما تحدثت مصادر محلية اخرى عن تعرض المواطن ماجد الحموي لعملية خطف على يد مسلحين مجهولين على طريق دمشق السويداء، ثم تواصلوا مع ذويه وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.

كما تعرض 3 مواطنين هم ادهم الشهيب وساير الشهيب وخالد الوهبان، لحادثة خطف، صباح السبت ، على يد مجموعة مسلحة هاجمت سوق الغنم قرب مدينة السويداء ، حيث قامت بنقلهم الى قرية “مفعلة” وفق مصدر مقرب من المخطوفين، بذريعة أن شاب من القرية مخطوف في درعا.

الفلتان الأمني في مدينة السويداء يطال طلابها

عصابة في مدينة السويداء السوريّة تتخطى الخطوط الحمراء وتستغل ” الفلتان الأمني ” وتحاول اختطاف طالبة قبيل وصولها للمدرسة مثيرةً رعب بين المواطنين.

أكد ناشطون محليون أن هذه الحادثة و غيرها من حوادث سرقة وخطف باتت تصيب شوارع السويداء في ظل الفلتان وتردي الأوضاع وتهدد حياة وممتلكات المواطنين القاطنين فيها.

وبحسب الناشطين أن فإن الفتاة البالغة من العمر السادسة عشرة ذهبت إلى مدرستها في حي الفرسان في المدينة ، عندما هاجمتها مجموعة من الشبان في سيارة “كيا ريو” بيضاء اللون.

حيث حاولت المجموعة إختطاف الفتاة قبل أن يتمكن المواطنون القريبون من إنقاذها بعدما سماع صوت صراخها في أرجاء الحي، ثم لاذت السيارة بالفرار مسرعة بعد أن أطلقت بضع طلقات نارية في الهواء.

الحادثة نشرت الخوف والرعب بين الأهالي، واستياء شعبي على الوضع الذي وصف بالمتردي أمنياً وطالبوا الجهات الأمنية للتدخل ووضع حد جدي للعصابات المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.