الفلتان الأمني في السويداء يطال طلابها

الفلتان الأمني في السويداء
0

عصابة في مدينة السويداء السوريّة تتخطى الخطوط الحمراء وتستغل ” الفلتان الأمني ” وتحاول اختطاف طالبة قبيل وصولها للمدرسة مثيرةً رعب بين المواطنين.

أكد ناشطون محليون أن هذه الحادثة و غيرها من حوادث سرقة وخطف باتت تصيب شوارع السويداء في ظل الفلتان وتردي الأوضاع وتهدد حياة وممتلكات المواطنين القاطنين فيها.

وبحسب الناشطين أن فإن الفتاة البالغة من العمر السادسة عشرة ذهبت إلى مدرستها في حي الفرسان في المدينة صباح يوم الثلاثاء الماضي، عندما هاجمتها مجموعة من الشبان في سيارة “كيا ريو” بيضاء اللون.

حيث حاولت المجموعة إختطاف الفتاة قبل أن يتمكن المواطنون القريبون من إنقاذها بعدما سماع صوت صراخها في أرجاء الحي، ثم لاذت السيارة بالفرار مسرعة بعد أن أطلقت بضع طلقات نارية في الهواء.

الحادثة نشرت الخوف والرعب بين الأهالي، واستياء شعبي على الوضع الذي وصف بالمتردي أمنياً وطالبوا الجهات الأمنية للتدخل ووضع حد جدي للعصابات المسلحة.

وأشار مطلعون في شأن المحلي للسويداء أن القبض على العصابات ومرتكبي الجرائم بات الشغل الشاغل للجهات المختصة وأن كل من يتم القبض عليه من مرتكبي هذه الجرائم سيتم عرضه ونشر صوره أمام الناس قبل تسليمه للعدالة، وذلك بحسب ما نقلته قناة العالم.

يواصل تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، ممارساته بحق الأهالي في الشرق السوري ، فقامت مجموعة من العناصر التابعة لقسد، اليوم الثلاثاء، بشن حملة اقتحامات على منازل المدنيين في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، واختطفت عدداً منهم.

ووفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن “عناصر من تنظيم قسد داهموا منازل المواطنين في قرية الشحيل واختطفوا عددا من سكانها واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وعلى صعيد متصل، أطلقت عناصر من قسد المدعومة أمريكياً، الرصاص الحي يوم الأحد الماضي، باتجاه المتظاهريين في ريف دير الزور ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح.

حيث خرجت مظاهرة شعبية للتنديد بالتواجد الأمريكي الداعم للمسلحين من قسد في الأراضي السورية، وأدى إطلاق الرصاص إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح إصابة أحدهما خطيرة.

المظاهرة خرجت منددة بتصريحات ماكرون في بلدة غرانيج في ريف دير الزور الشرقي، ثم تطورت للتنديد بالوجود الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.