اسم ليندا لا يوجد في السعودية.. تعرف على السبب

اسم ليندا لا يوجلد في السعودية \ Al Bawaba
0

خظرت المملكة العربية السعودية 51 اسمًا، من بينها اسم ليندا مما أثار دهشة كثير من المواطنين.

وبحسب موقع (بي بي سي عربي) فقد حظرت السعودية اسم ليندا بسبب أن أقليات شيعية يفضلون تداول هذا الاسم وأسماء أخرى وسط أطفالهم.

ويبرز حظر هذا الاسم بسبب رغبة السعودية في الحفاظ على نسيج الوحدة الوطنية وحماية ا الهوية الثقافية، وارتباط تلك الاسماء بمجموعات عرقية لا تمثل الأغلبية.

وعلى سبيل المثال، حظرت تركيا الأسماء الكردية واللواحق غير التركية التي ميزت بعض المجموعات القومية لاسيما الأرمنية، بحسب تقرير نشرته مجلة الإيكونومست.

كما قامت إيران بعد الثورة الإسلامية بحظر الأسماء الأجنبية مع محافظتها على الأسماء الفارسية التقليدية التي كانت متداولة قبل الإسلام.

دوري كرة قدم نسائية

على صعيد آخر يستعد الاتحاد السعودي للرياضة للمرة الأولى لإطلاق دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة العربية السعودية .

وانطلقت الجهات المسؤولة عن الدوري النسائي بالاستعداد ووضع اللمسات النهائية تمهيدا لانطلاق الدوري الذي تقرر أن ينطلق في شهر أكتوبر القادم، تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الذي تشرف عليه وزارة الرياضة بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي فبراير الماضي، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض حسب صحيفة عكاظ.

والهدف من الدوري دوري هو تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال إتاحة الفرصة ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهم.

وسيقام الموسم الأول من الدوري، في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق.

حيث سيكون نظام البطولة على طريقة مجموعات في الدور الأول ونظام خروج المغلوب في الدور الثاني على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة.

كما تم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.

وأشار الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جاهزية ملاعب كرة القدم لبدء الدوري في أكتوبر 2020، مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة.

وفي إطار تطوير وإشارك دور المرأة في المجتمع السعودي قامت وزارة الخارجية السعودية بتعيين أحلام ينكصار، مدير عام في الإدارة العامة عن الشؤون الثقافية في الوزارة، لأول مرة في السعودية امرأة بهذا المنصب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.