اللواء أحمد المسماري يعلن مقتل زعيم داعش في شمال إفريقيا

المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
0

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري ، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، مقتل زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا.

وأوضح اللواء أحمد المسماري ، أن مقتل زعيم تنظيم داعش في شمال إفريقيا، جاء في عملية القضاء على خلية إرهابية تتكون من قادة تنظيم داعش في حي عبد الكافي بمدينة سبها، وذلك وفقاً لما جاء في موقع العربية نت.

وبيّن اللواء أحمد المسماري أن من بين القتلى زعيم التنظيم في ليبيا، المدعو أبو عبدالله الليبي، إلا أنه وبعد الانتهاء من التحقيقات، والقبض على داعشي آخر في منطقة غدوة، وجمع أدلة عدة، توضح أن المقتول هو أبو معاذ العراقي، ويحمل كذلك لقب ( أبو عبد الله العراقي) وهو زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا.

وجاء في البيان الصحفي للواء أحمد المسماوي ما يلي: “إلحاقا لمؤتمرنا الصحفي الاستثنائي يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الماضي، والذي أعلنا فيه القضاء على خلية إرهابية تتكون من قادة تنظيم داعش التكفيري في حي عبد الكافي بمدينة سبها، حيث تم القضاء على 9 إرهابيين والقبض على اثنين من زوجاتهم”.

كيفية دخول أبو معاذ العراقي ليبيا وفق رواية اللواء أحمد المسماري

وقدم اللواء أحمد المسماري في بيانه الصحفي شرحاً وافياً عن المدعو (أبو معاذ العراقي)، فقال: “دخل أبو معاذ العراقي ليبيا في تاريخ 12 سبتمبر 2014 برفقة التكفيري عبدالعزيز الأنباري، مستخدمين جوازات سفر ليبية مزورة عن طريق تركيا، وكلف الأنباري حينها أميرا للتنظيم في ليبيا، وأبو عبد الله مساعدا له، بتكليف مباشر من أمير التنظيم أبو بكر البغدادي”.

يذكر أن غرفة عمليات سبها المشتركة التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر كانت قد أعلنت منذ أسبوع، القضاء على 11 داعشي مسلح في معركة استمرت 9 ساعات في سبها.

واستشهد خلال تنفيذ العملية ثلاثة عناصر من الجيش الوطني الليبي في معركة دامت تسع ساعات كانت نتيجتها القضاء على كافة المجموعة التكفيرية الداعشية في المنطقة.

وقامت الغرفة بنشر صورة لجثة أمير المجموعة الإرهابية والملقب بأبو علي اليمني كما أفادت عن أن الدواعش المقتولين من عدة جنسيات أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.