اغتيال الناشطة ريهام يعقوب.. صورة أولى بثتها العربية

الصورة الاولى لاغتيال الناشطة ريهام يعقوب/ العربية
0

قدمت القناة الإخبارية (العربية الحدث)، صوراً أولى خاصة لعملية اغتيال الناشطة العراقية الأصل ريهام يعقوب، التي تعرضت لهذا الجرم في محافظة البصرة العراقية.

ريهام يعقوب

وتزايدت موجة الاغتيالات للناشطين بحسب ما نشر موقع اليوم السابع الإخباري في مصر، إذ اغتال مسلحون اليوم الأربعاء، أربعة نشطاء في البصرة وناشط واحد في بغداد.

ونظمت الناشطة ريهام يعقوب فعاليات نسوية رياضية، كما كانت تدير مركزاً رياضياً في المحافظة، وتعتبر إحدى الناشطات المعروفات فى الاحتجاجات العراقية.

واغتال مسلحون في وقت فائت، ناشطة فى الاحتجاجات العراقية، حيث تمت عملية الاغتيال في محافظة البصرة جنوب العراق، بعدما قام المسلحون المجهولون باعتراض سيارة الناشطة في حى الرضا.

كما تعرض الناشط العراقي تحسين أسامة لعملية اغتيال يوم الجمعة الماضي في محافظة البصرة بينما نجا أمس ناشطون عراقيون عدة من محاولات اغتيالات مختلفة.

يذكر أن رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، كان قد اعلن في وقت سابق إقالة قائد شرطة البصرة بعد ساعات من محاولة اغتيال نشطاء في مناطق متفرقة من المحافظة.

وبدورها في وقت سابق، أعلنت السلطات العراقية تحرير الناشطة الألمانية هيلا مويس التي اختطفت من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد.

وتم إطلاق سراح الناشطة الألمانية هيلا مويس، في عملية خاصة قامت بها قوات الأمن العراقية، حسبما أكد المتحدث باسم القيادة العسكرية المشتركة العميد يحيى رسول، دون الكشف عن تفاصيل تلك العملية.

وصرح مدير العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن أنه ومنذ اول دقيقة من اختطاف الناشطة الالمانية بذلت جهود كبيرة من رئيس الوزراء ووزير الداخلية وبمتابعة ميدانية من وكيل الاستخبارات بشأن الموضوع”، مشيرا الى ان “المتابعة كانت من خلال كاميرات التصوير والجهد الاستخباري وتقاطع المعلومات وشهود العيان”.

واضاف “انشأنا خلية عمل استمرت ٢٤ ساعة وتمكنا من التوصل الى مكان المختطفة وتحريرها وكانت موجودة داخل هيكل متروك ضمن جانب الرصافة”، لافتا الى ان “الجهود مستمرة في عملية اكمال التحقيقات خاصة الجهود القضائية بعد ان تم اكمال معلومات التحقيق الاولية لوزارة الداخلية انتقل الملف الى مجلس القضاء الاعلى وعملية التحقيق مستمرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.