حمد بن جاسم يدعو إلى فتح إمكانية عقد حوار مع إيران

رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني
0

دعا الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق إلى عقد حوار مع إيران قائلاً “يجب ألا نراهن على التوتر الراهن بين أميركا وإيران”

هذا وكتب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عبر تغريدة له عبر تويتر”سبق وأن قلت أثناء التصعيد الأميركي في فترة إدارة ترامب أن فتح حوار بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي قد يحقق نتائج مهمة. فمثل هذا الحوار قد ينهي التوتر في المنطقة ويعزز الثقة بين ضفتي الخليج“.

وأكد حمد بن جاسم أن الوقت الآن مناسب لاغتنام الفرصة حيث قال: بعد انتهاء التوتر بين دول المجلس ووصول إدارة جديدة للبيت الأبيض”، مُعتبراً أن “الفرصة قائمة وأنصح باغتنامها”، وذلك نقلاً عن شبكة سي ان ان.

وفي سياق متصل، نشرت وكالة فارس الإيرانية يوم الجمعة، صورا من داخل قاعدة عسكرية، كاشفةً بذلك الستار عن قاعدة صاروخية جديدة على شواطئ الخليج.

ومع استمرار حالة التوتر في المنطقة والتصعيد مع الولايات الأمريكية، قال القائد العام للحرس الثوري، اللواء حسين سلامي ” ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية“.

ولفت سلامي وفقا لفارس: “تعد صواريخ الحرس الثوري البحرية من بين الصواريخ الأكثر تقدمًا والتي تعد من بين أفضل الصواريخ في العالم في مجال المعارك من الساحل إلى البحر”

” مثل صواريخ أرض – أرض، جو – بحر ، بحر – جو.. وتضم صواريخ دقيقة يصل مداها مئات الكيلومترات”.

وتابع قائلا: ” قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد.. فهي من أكثر الصواريخ تقدما والتي تستخدم في المعارك الساحلية والبحرية”

“قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية”.

وفي بداية هذا الشهر كشف الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” ، زياد النخالة، عن دور قائد “فيلق القدس” الراحل، الجنرال قاسم سليماني، في توصيل الأسلحة إلى قطاع غزة.

وأجرت قناة “الميادين”، حوارا مع الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة، أكد من خلاله أن كل الأسلحة الكلاسيكية والصواريخ البعيدة المدى وصلت إلى قطاع غزة عن طريق الجنرال قاسم سليماني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.