الأسد يطلع على عمل مركز خدمة المواطن الالكتروني

الأسد يطلع على عمل مركز خدمة المواطن الالكتروني
0

بعد إطلاق مركز خدمة المواطن الالكتروني، زار الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء أحد المراكز في العاصمة السورية دمشق واطلع على سير عملها.

وخلال زيارته استمع الأسد الى شرح عن أنواع المعاملات والخدمات التي يقدمها المركز حاليا، وعن آلية عمل المركز بما يضمن الشفافية وتقليل هدر الوقت و المال والجهد، وطريقة الحصول على الخدمة التي تقوم أساسا على طلب المعاملات عبر الانترنت وحصول المواطن عليها من منزله، أو مكان عمله دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية لإنجازها.

وقال الأسد خلال لقاءه بكادر المركز “في الظرف الصعب الذي نعيشه اليوم نحن بحاجةٍ إلى الخدمات الإلكترونية أكثر من الأحوال العادية، فنحن لا نستطيع الحديث عن موضوع مكافحة الفساد، والتقليل من الهدر، وعن العدالة، وعن تحسين الخدمات، وتحسين جانبٍ من الواقع المعاشي من دون أنظمةٍ مؤتمتةٍ نسميها دائماً الحكومة الإلكترونية”. بحسب صفحة رئاسة الجمهورية السورية.

وتابع “إطلاق الخدمات الإلكترونية في هذا الظرف، يؤكد أنه وعلى الرغم من هجرة بعض الكفاءات من سورية، مازال لدينا كوادر كفوءة يجب أن نحقق لها العناصر والبيئة التي تجعلها تبقى وتعمل في البلد حتى تكون هذه الكوادر هي الأداة لتطوير سورية”.

الأسد يصدر مرسوم تشريعي يخص العاملين بالدولة والمتقاعدين

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر اليوم الأربعاء، مرسوم تشريعي يقضي بصرف منحة بمبلغ قدره 50 ألف ليرة سورية ولمرة واحدة لموظفي الدولة الذين على رأس عملهم، و40 ألف للموظفين المتقاعدين.

ويشمل المرسوم التشريعي الذي حمل رقم (34)، ونقلته (سانا)، العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي.

كما يستفيد من المنحة، الشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائيا وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام.

ووفقاً للمرسوم، فإن عمال القطاع المشترك أيضاً مشمولون بقرار المنحة، شرط أن تكون الدولة مساهمة في رأس مال المؤسسات المشتركة بما لا يقل عن 75 %.

ويستفيد من المرسوم كذلك، المتقاعدين من العسكريين والمدنيين بمبلغ 40 ألف ليرة سورية.

وأعفى المرسوم هذه المنحة من ضريبة دخل الرواتب والأجور ومن أي اقتطاعات أخرى.

ولا تتجاوز قيمة هذه المنحة وفقاً لسعر الدولار الأمريكي حالياً في السوق السوداء 20 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.