الأمن السوداني يلقي القبض على شبكة تمتهن الاتجار بالبشر

الأمن السوداني
0

أشارت بعض المصادر في العاصمة الخرطوم إلى أن الأمن السوداني قام بإلقاء القبض على شبكة إجرامية تختص بعمليات الاتجار و تهريب البشر .

حيث أوضح العميد شرطة ياسر مضوي وقيع الله ، مدير دائرة مكافحة الجريمة المنظمة أنه  ” وردت معلومات للدائرة برصد نشاط منظم لأحد الشبكات الإجرامية وتتخذ من منزل بأحد الأحياء الطرفية للعاصمة الخرطوم مقراً لأنشطتها” ، وفقاً لروسيا اليوم .

 و تابع العميد أنه ” فور ورود المعلومة تم تشكيل فريق ميداني من الأمن السوداني وتمت مداهمة المنزل وتحرير 18 فتاة من الضحايا داخل إحدى غرف المنزل، وقد ظهر عليهن الأعياء الشديد بسبب الجوع والحرمان ” .

و أكد على أن “المتهم الرئيسي بالقضية يقوم باستلام الضحايا وترتيب إقامتهن ومن ثم تسفيرهن إلى الخارج بالتنسيق مع شبكة إجرامية في أديس أبابا تتكون من 5 أشخاص يقومون بتسهيل عبور الضحايا إلى البلاد مقابل مبالغ مالية معينة، وتبين أنه يدير مقهى بأحد الأحياء الراقية بالخرطوم ويستخدمه ستار لنشاطه الاجرامي”.

هذا و تشهد السودان الكثير من التحركات المسلحة غير الحكومية ، و النشاطات الإجرامية في المناطق الحدودية ، و خصوصاً على الشريط الحدودي مع إثيوبيا .

حيث كشف الجيش السوداني إرساله تعزيزات عسكرية كبيرة للحدود مع إثيوبيا، يوم الخميس الفائت.

وجاء إعلان الجيش السوداني بعدما تقدمت الخرطوم بتقديم شكوى للاتحاد الإفريقي بخصوص إعتداءات المرتزقة الإثيوبين على الجيش السوداني، في الحدود بين البلدين، وفقاً لما جاء في “العربية”.

وبحسب بيان الجيش السوداني، فقد تم التواصل مع أديس أبابا والاتفاق على وقف الاعتداءات من قبل المليشيات والقوات الإثيوبية في الحدود.

هذا وقد شدد بيان الجيش السوداني على أنه سيتصدى بقوة لأي محاولات عسكرية تستهدف حدوده.

كما أكد الجيش السوداني ، مساء الأربعاء المنصرم ، إقدام مجموعة من ميليشيات إثيوبيا على استهداف دورية تابعة له أثناء قيامها بجولة أمنية جنوب البلاد.

وأصدر الجيش بياناً ، نقلته RT، روى فيه تفاصيل الحادثة ، إذ قال أنه ” أثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبو طيور داخل أراضينا تعرضت لكمين من ميليشيات إثيوبيا داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.