السودان.. إغلاق الطرق المؤدية إلى القيادة العامة بسبب مفصولي الجيش

من الوقفة الاحتجاجية السابقة لمفصولي الجيش السوداني
0

أغلقت السلطات في السودان اليوم، كل الطرق المؤدية إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

ويرجع سبب إغلاق الطرق المؤدية إلى القيادة العامة إلى الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها مفصولي القوات المسلحة، بحسب موقع صحيفة “السوداني”.

هذا وقد تسبب إغلاق الطرق المؤدية إلى القيادة العامة إلى إزدحام مروري شديد، واختناق في الطرق والكباري أمام المواطنين والمركبات.

يذكر بأن الجيش السوداني قام أيضاً قبل أسبوعين في الثالث من ديسمبر الجاري بإغلاق الطرق المؤدية للقيادة العامة لنفس السبب “وقفة احتجاجية لمفصولي الجيش”.

وفي سياق متصل، كشف الجيش السوداني إرساله تعزيزات عسكرية كبيرة للحدود مع إثيوبيا، اليوم الخميس.

وجاء إعلان الجيش السوداني بعدما تقدمت الخرطوم بتقديم شكوى للاتحاد الإفريقي بخصوص إعتداءات المرتزقة الإثيوبين على الجيش السوداني، في الحدود بين البلدين، وفقاً لما جاء في “العربية”.

وبحسب بيان الجيش السوداني، فقد تم التواصل مع أديس أبابا والاتفاق على وقف الاعتداءات من قبل المليشيات والقوات الإثيوبية في الحدود.

هذا وقد شدد بيان الجيش السوداني على أنه سيتصدى بقوة لأي محاولات عسكرية تستهدف حدوده.

هذا وقد أكد الجيش السوداني ، مساء أمس الأربعاء ، إقدام مجموعة من ميليشيات إثيوبيا على استهداف دورية تابعة له أثناء قيامها بجولة أمنية جنوب البلاد.

وأصدر الجيش بياناً ، نقلته RT ، روى فيه تفاصيل الحادثة ، إذ قال أنه ” أثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبو طيور داخل أراضينا تعرضت لكمين من ميليشيات إثيوبيا داخل الأراضي السودانية نتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة السودانية اتخذت عدداً من الإجراءات كان من بينها السماح للاجئين الإثيوبيين بالدخول وإفساح المجال للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها“.

هذا إلى جانب قيام القوات المسلحة السودانية بإعادة الانتشار والانفتاح في مناطق داخل حدود السودان، بغرض الحيلولة دون استغلال أطراف الصراع في إثيوبيا لأراضي السودان لانطلاق أي نوع من العمليات وكذلك حماية الأراضي السودانية من أي تهديد”.

وعلى صعيد منفصل في الشأن السوداني، قال الفريق شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة، أن اعتقال منسوبي النظام السابق دون تهم فعل يناقض شعارات ثورة ديسمبر.

وأكد الفريق كباشي أن جميع المعتقلين ستوجه لهم تهم،حيث أن النيابة العامة تتحرك تجاه هذا الأمر الخاص بالمنظومة العدلية ،وقال: ”نحن لا نتدخل فيه أي تدخل سياسي”.

ولم يذكر الفريق أي معلومات عن تسليم المطلوبين من النظام السابق إلى لاهاي، وتحدث عن مثولهم داخلياً عبر استجواب تشرف عليه المحكمة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.