الإمارات تعلق خدمات نقل الركاب مع إيران خشية كورونا

ركاب إمارتيين قادمين من إيران / Gulf Business
0

أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات ، اليوم الخميس، تعليق خدمات نقل الركاب “الفيري” مع إيران بسبب كورونا حتى إشعار آخر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وألزمت جميع السفن التجارية القادمة إلى الإمارات تقديم بيان عن حالة البحارة الصحية قبل وصولها بـ 72 ساعة، لرصد الحالات المشتبهة بين البحارة للتعامل معها وفق الإجراءات الصحية البحرية المتعارف عليها دوليا وبما يضمن منع انتقال العدوى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشعرت الهيئة الموانئ العاملة في الدولة بأهمية إبلاغها عن أية أعراض توحي بالإصابة بفيروس كورونا على متن السفن الراسية أو المتواجدة على أرصفتها آخذين بعين الاعتبار الإرشادات الصحية الصارمة التي تفرضها المنظمة البحرية الدولية في مثل هذه الحالات وبما يسهم في تطويقها ومنع انتشارها.

ارتفاع الوفيات

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 26 والمصابين إلى 245 مصابًا.

وفرضت السلطات الإيرانية بعض القيود، للتصدي لفيروس كورونا، بما في ذلك إلغاء صلاة الجمعة ببعض الأماكن، وذلك بعد أن تسبب الفيروس القاتل في وفاة 26 شخصًا بالبلاد، وهو الأعلى خارج الصين منشأ الفيروس.

وأعلنت معاونة الرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيسة مركز شؤون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار، اليوم الخميس عن إصابتها بفيروس كورونا.

ووفقا لوكالة “إيرنا” للأنباء أظهرت نتائج التحاليل التي أجرتها معاونة الرئيس الإيراني إصابتها بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض الإصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية، قد أعلنت اليوم، أنه سيتم تزويد المجتمع الطبي والمستشفيات الإيرانية بالمنتج الجديد لعلاج مصابي فيروس كورونا، مناشدة الإيرانيين بعدم السفر لمنع انتشار الفيروس بشكل أوسع في البلاد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، إن بلاده لم تتخذ أي قرار بفرض إجراءات الحجر الصحي والعزل في أي مدينة إيرانية، في الوقت الذي يتفشى فيه فيروس كورونا في البلاد بصورة ملحوظة.

وأعلنت السلطات الصينية، الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2744 والإصابات المؤكدة إلى78 ألفًا و497 حالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.