الإمارات وإسرائيل تبرمان اتفاقية للتعاون في صناعة السينما

0

وفعت لجنة أبوظبي للأفلام في الإمارات وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس عن اتفاقية إطارية للتعاون الثقافي، تشمل مجالات السينما والتلفزيون.

وتذكر الاتفاقية انها ”ستعمل لجنتان متخصصتان على بناء تعاون ثقافي في مجالات صناعة المحتوى الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح والتعلم، وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي“.

ومن المتوقع ان يطور الجانبان برامج تدريب لصناع الأفلام في الإمارات وإسرائيل على مدى عدة أشهر مما قد يُتوج بإنتاج مواد سينمائية وتلفزيونية مشتركة بين البلدين حسبما جاء على روسيا اليوم.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة twofour54 وإيمج نيشن أبوظبي: ”تعزز هذه الاتفاقية الروابط الثقافية بين صناعاتنا الإبداعية، كما تدعم تطوير قطاعي السينما والتلفزيون في أبوظبي من خلال خلق فرص جديدة للتعاون من شأنها تعزيز صناعة تطوير محتوى هادف يعكس قيم الاحترام وقبول الآخر التي تتبناها دولة الإمارات.“

واوضح البيان إن صناع السينما الإماراتيين سيكون لهم تمثيل للمرة الأولى في مختبر سام شبيغل الدولي للسينما وستوجه الدعوة إلى مخرج إماراتي للمشاركة في لجنة تحكيم النسخة التالية من المسابقة السنوية المرموقة عام 2021.

التطبيع يدفع بمليون سائح إسرائيلي نحو الإمارات

اتفاقية التطبيع التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة قبل أيام مع إسرائيل ستنعكس مباشرة على قطاع السياحة بين البلدين، حيث وقعت شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة “يسرائير” اتفاقًا مع شركة سياحية إماراتية بهدف نقل السياح إلى أبوظبي.

وأوضحت القناة الإسرائلية “12” أنه بموجب الاتفاق ستتعاون الشركتان للترويج للسياحة بين البلدين، في الوقت الذي أكد فيه مدير شركة “يسرائير” أوري سيركيس، إن التوقعات تشير إلى توجه مليون سائح إسرائيلي إلى الإمارات خلال العامين المقبلين.

وأوضح سيركيس في حواره مع القناة “12” الإسرائيلية أن توقعاته في البداية كانت تشير إلى تواجد 350 ألف إسرائيلي في الإمارات، لكنه بعد وصوله دبي تأكد بأن ما لا يقل عن مليون إسرائيلي سيأتون إلى الإمارات خلال عامين، وفقًا لما نقله موقع تلفزيون (العربي الجديد).

ويرى سيركيس أن الإمارات بعد التطبيع ستكون وجهة محببه للسائح الإسرائيلي، مضيفًا: “هنا توجد كل شبكات الفنادق العالمية، مثل الفصول الأربعة، هيلتون، التي تقدم أفضل الخدمات بأسعار متدنية؛ فليلة واحدة في غرفة في هذه الفنادق تكلف 500 شيكل (146 دولارًا)، بالإضافة إلى أن الشركات السياحية هنا تقدم رزما تسهيلية في أوج الصيف وقائمة كبيرة من المغريات”.

وتقول القناة الإسرائيلية إن سيركس ضمن الوفد الإسرائيلي الذي يتواجد حاليًا في الإمارات، برفقة مندوبين عن كبرى الشركات الإسرائيلية بمجالات عديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.