مغني مصري يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية بأغنية “اخترناه”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب \ Sky News
1

ظهر مقطع مصور عبر اليوتيوب قبل أيام لشاب مصري يدعى وسام مجدي وهو يغني أغنية تدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.

واستلهم هذا الشاب لحن وكلمات الأغنية التي غناها بالإنجليزية  من الأوبريت الأصلي الذي ألفه عبد السلام أمين ولحنه الموسيقار عمار الشريعي.

وبحسب موقع (بي بي سي عربي) ظهر مجدي في المقطع المصور الذي عنوانه بـ”We Chose Him Elected Him” مرددا “اخترناه وانتخبناه وبحبنا سيفوز (في إشارة لترامب). ويكمل “اخترناه وانتخبناه توصل للسلام مع الرئيس كيم في إشارة للرئيس الكوري“.

ولفتت الأغنية المدبلجة انتباه رواد مواقع التواصل خاصة متصفحي موقع يوتيوب وأثارت ردود فعل متباينة.

فمن المعلقين من أشاد بالأغنية وصفها بالمادة الطريفة والمبهجة، ومنهم من قرأ في كلماتها نوعا من التزلف واعتبرها امتدادا لثقافة “تمجيد الحكام” وفق قوله.

وردًا على الانتقادات التي وجهت له يقول إنه “يحترم جميع الآراء طالما كانت في إطار النقد البناء الذي يساهم في رفع مستوى الحوار”.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية بين ترامب ومنافسه بايدن، قرر الفنان المصري أن يقدم محاكاة طريفة للحدث الذي يترقبه كثيرون حول العالم.

ويمضي شارحًا:” تشابه الظروف وترشح ترامب لولاية ثانية دفعت فريقه إلى إعادة تقديم أغنية “اخترناه” التي أهديت لمبارك قبل ٢٠ عاما”.

ويرى البعض أن اهتمام الناس بالأغنية مرده في الأساس خوف البعض من خسارة ترامب وانعكاساتها على المشهد السياسي في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمنى بعض المعلقين العرب فوز ترامب ويعتبرونه سندا لحكوماتهم أمام سموه بخطر “الفوضى وتهديدات إيران وتركيا” بينما يدعم فريق آخر منافسيه بايدين الذي يبدو مهتما بملف حقوق الإنسان في المنطقة، في حين يرى فريق آخر أن فوز بادين أو بقاء ترامب لن يحدث تغيرا كبيرا في السياسة الأمريكية تجاه الدول العربية.

سخرية ترامب من بايدن

وسخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن قائلا إنه سيغادر البلاد في حال انهزامه أمام من وصفه بـ”أسوأ مرشح في التاريخ”.

وقال ترامب أمام جمهوره خلال تجمع انتخابي في ولاية جورجيا، ” بايدن أسوأ مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وتابع “التنافس مع أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية يضعني تحت الضغط. هل تتصورون لو انهزمت؟ طوال كل حياتي – ماذا سأفعل؟ سأقول إنني انهزمت أمام أسوأ مرشح في تاريخ السياسة”.

وأضاف الرئيس ساخرا “ربما يتعين علي مغادرة البلاد، لا أدري”.

تعليق 1
  1. bader يقول

    مش فاهم ليه وانت مين يسمعك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.