أمل عرفة : بسام الملا شيخ الدراما بالبيئة الشامية

أمل عرفة تدافع عن يسام الملا
0

علّقت الفنانة السورية أمل عرفة على الإنتقادات التي طالت أعمال البيئة الشامية، التي يتم إخراجها بكاميرا المخرج المميز بسام الملا صاحب المسلسل الشهير باب الحارة.

وقالت عرفة حسب ماجاء في موقع دراما تريند، إنه “من الممكن أن يكون بسام الملا قد فشل في عمل أو إثنان لكنه يبقى شيخ الدراما للبيئة الشامية”.

كما أشادت عرفة بمعظم أعمال الملا التي قدمها، مؤكدة بأنه مخرج مبدع ومتميز وله بصمة خاصة في العالم العربي، برأي العديد من الكتاب والنقاد في مجال الدراما العربية.

وأشارت أمل عرفة إلى سلسلة باب الحارة الشهيرة التي أنجزها الملا، قائلة: إن “لأجزاء الثلاثة الأولى كانت مدهشة أما ماتبقى من أجزاء فقد كانت تجارية بحتة وليس لها صلة بالأجزاء الباقية ، خاصة بعد وضع ممثلين مختلفين في كل جزء”.

ويشار الى ان باب الحارة في جزئه الحادي عشر لن يعرض في السباق الرمضاني القادم بسبب التأخر في عمليات التصوير و أعلنت الشركة المنتجة عن عرض الجزء القادم بعد شهر رمضان مباشرة مع الحفاظ على الأسماء القديمة في الجزء العاشر و انضمام عدد كبير من الممثلين الأصليين أمثال زهير رمضان و سحر فوزي و رنا الأبيض.

الجدير بالذكر أن من الفنانين الذين هاجموا بسام الملا بعينه هو الفنان أيمن رضا والذي قال في أحد تصريحاته بأن “الملا قد أفسد البيئة الشامية بأعماله المملة والمتكررة”.

كما يعتبر المخرج بسام الملا​ أستاذ دراما البيئة الشامية وعرابها ومنشئها، وقد برع فيها خصوصاً أنه إبن الشام الوفي.

الملا مخرج ذكي وبارع، يعده كثيرون واحداً من أهم المخرجين السوريين والعرب عبر كل الأزمان، خصوصاً أن معظم الأعمال التي أخرجها أخذت شهرة واسعة، وعمله الأخير باب الحارة الذي تخطى الحدود العالمية.

يذكر ان النجمة أمل عرفة قامت في وقت سابق بإطلاق أغنيتها الجديدة “أنت أشطر” على يوتيوب والتي لاقت أكثر من 6800 مشاهدة بعد ساعات من إطلاقها.

وتعتبر أغنية “أنت اشطر” واحدة من الأغاني المنفردة، ولطالما اعتمدت الفنانة أمل عرفة على هذا الطرح المنفر للأغاني بين حين وآخر وبتباعد زمني طويل.

كتب كلمات أغنية “أنت أشطر” ولحنها مدحت الخولي وقام بتوزيعها موسيقياً وميكساجها أحمد حامد، بينما شركة ماجيك ويف بإنتاج الأغنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.