البرهان يتوجه إلى دولة تشاد لإقامة مباحثات مع ديبي

0

توجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم إلى دولة تشاد في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس إدريس دبي.

وسيجري رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس التشادي في إطار التواصل وتعزيز العلاقات الثنائية كما تتناول الزيارة قضايا دول الجوار والمحيط الإقليمي .

وكان في وداعه بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الفريق الركن إبراهيم جابر و الأمين العام القصر الجمهوري الفريق محمد الغالي بحسب ما جاء على اخر لحظة.

البرهان مباحثات ثنائية 

جرت مباحثات ثنائية بين عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم الخميس، والسفير السوداني الجديد فى تركيا عادل إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية السوداني محمد شريف بحسب وكالة الأناضول.

ووجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الخميس، بضرورة تطوير العلاقات الخارجية مع جميع الدول فى أنحاء العالم دون اتخاذ محاور معينة وتطوير العلاقات الخارجية مع تركيا.

وصرح وكيل وزارة الخارجية السوداني محمد شريف اليوم الخميس، بأن رئيس مجلس السيادة قد أكد على أهمية دفع وتطوير علاقات السودان الخارجية ووفقا لمصالحه وأهداف سياساته.

وأصدر وكيل وزارة الخارجية السوداني محمد شريف، بأن اللقاء الذي جمعه مع البرهان قد كان بناءً ومثمرا، حيث تطرق إلى مجمل القضايا التي من شأنها تعزيز وتطوير علاقات السودان مع كافة الدول.

انفتاح السودان على العالم الخارجي

ووجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان ،رئيس المجلس السيادي شهر يوليو الماضي ،القيادات العسكرية في السودان وارتريا، بتعزيز وتطوير العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين، لمجابهة التحديات المشتركة و تحقيق تطلعات شعبي البلدين.

مؤتمر أصدقاء السودان يدعم التحول فى السودان

وعقد مؤتمر أصدقاء السودان برئاسة المملكة العربية السعودية في نسخته الثانية والتي ضمت العديد من الدول الأصدقاء للسودان، حيث بلغ عددها الـ 25 دولة .

 وأوضحت المجموعة دعمها الكامل في نواحي كثيرة من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الذي عانى كثيراً من ويلات الحرب ومن الصراعات في العديد من الولايات المختلفة ولسنين متعددة .

ونوهت المجموعة إلى أن الفرصة لا زالت قائمة من أجل تحقيق تطلاعت الشعب السوداني التي تتمثل في السلام والحرية والعدالة، وهي الشعارات التي نادت بها الثورة السودانية التي اقتلعت النظام السابق، أو ما يعرف بـ ” المؤتمر الوطني” بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.