البوكمال تستضيف عشرات الجنرالات قادمين من روسيا

البوكمال تستضيف عشرات الجنرالات قادمين من روسيا
0

ضمن خطة الجيش السوري وحلفاؤه في تمشيط البادية السورية، استقبلت البوكمال وريفها العشرات من الجنرالات والضباط والخبراء العسكريين الروس.

وبحسب ما تناقلته المصادر المحلية في سوريا، فقد وصل أكثر من عشرة جنرالات وضباط روس إلى مدينة البوكمال الحدودية وذلك بهدف إنشاء غرفة عمليات ومساندة الجيش السوري في عملية البادية والإشراف على التمشيط.

و وصل أيضاً قبيل اقتراب العملية أكثر من 250 عنصر من القوات السورية الحليفة والتي تدعمها روسيا مثل لواء القدس، الدفاع الوطني، الفيلق الخامس كما ترافقت مع وصولها عشرات المدرعات والعربات العسكرية للمنطقة.

وأضافت المصادر أن عمليات التمشيط قد بدأت فعلاً في المناطق القريبة من نقاط القوات السورية، أي عند أطراف بادية الصالحية والدوير والعباس والجلاء بريف البوكمال الغربي، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي سياق متصل، وعقب افتتاح روسيا قاعدة عسكرية لها في البوكمال، نشرت الدولة الأمريكية تعزيزات لها في البادية السورية مبررةً ذلك بالتواجد الروسي في المنطقة.

وقد أعلنت روسيا يوم الجمعة الماضي وبالتنسيق مع حليفها السوري، أول قاعدة عسكرية لها قرب مدينة البوكمال الحدودية بغرض ملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية ومدينة دير الزور.

هذا وقد عززت قوات الجيش لسوري مواقعها في بادية البوكمال وذلك لشن حرب واسعة على التنظيم الإرهابي في مناطق تواجده في الشرق السوري.

وجاء رد الجانب الأمريكي على لسان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “كينيث ماكينزي” حيث أعلن عن نشر القوات الأمريكية مدرعات من نوع أم 2 برادلي”في الأراضي السورية.

وفي حديث أجراه ماكينزي مع أحد المواقع الصحفية، أعلن الجنرال وبصريح العبارة عن انزعاجه من قيام الدولة الروسية بنشر قوات والقيام بدوريات “خارج حدود سيطرتها” على حد تعبيره، ودون التنسيق مع الجانب الأمريكي وذلك نقلاً عن العالم.

وفي السياق أنشأت القوات الروسية يوم الجمعة مقر عسكري جديد لها في مدينة البوكمال الحدودية بين سوريا والعراق، بعد صدامات مع الإيرانيين المتواجدين في المنطقة.

واحتدت التوترات بين الجانبين الروسي والإيراني بتاريخ 7 من الشهر الحالي عندما طلبت روسيا من إيران إخلاء موقعين لها ببادية البوكمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.