البيتكوين عند 48000$ والدولار في أدنى مستواياته لهذا الأسبوع

البيتكوين عند 48000$ والدولار في أدنى مستواياته لهذا الأسبوع
0

في ظل الارتباك الذي يغمر الدولار الأمريكي، شهدت السوق تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع، في حين وصول عملة البيتكوين إلى 48000$.

وشهد الدولار ارتفاعاً في الأسابيع الأخيرة على خلفية طلب الديموقراطيون من الكونغرس إقرار حزمة للتخفيف من تداعيات كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وأكد محللين اقتصاديين أن الإنفاق المالي الكبير وسياسة التيسير الفائق الذي يتبعه المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي “سيشكلان عاملين معاكسين للعملة الأمريكية”.

وعاود الدولار الانخفاض مجدداً هذا الأسبوع مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية، فيما كان أكبر المستفيدين من هذا التراجع هو عملة البيتكوين التي ارتفعت فوق 48 ألف دولار.

ويأتي هذا الارتفاع لعملة البيتكوين الرقمية عقب إعلان مالك شركة تسلا “إيلون ماسك” عن استثمار شركته في هذه العملة الرقمية بما يقارب 1.5 مليار دولار، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي الساحة الإقتصادية العالمية، يواصل الجنيه السوداني الانهيار أمام الدولار والعملات الأجنبية الآخرى، في السوق السوداء.

وبحسب أحد التجار فإن سعر صرف الدولار يتراوح ما بين 406 و 408 جنيه سوداني، وهي نفس الأسعار التي تم التداول بها بالأمس.

وأوضح التاجر في حديثه لـ”أخبار سوق عكاظ”، أن السوق يشهد حالة ركود شديد من حيث التعاملات، بعكس الأيام السابقة.

موضحاً أن معظم التجار “إن لم يكن كلهم”، على حد قوله، يمتنعون عن البيع والشراء، نسبة لضبابية المشهد، قبل الإعلان عن الحكومة الجديدة، المنتظر تشكيلها اليوم.

وفي السياق ألقت قوات الأمن السودانيةعلى عدد من الأفراد المضاربين بالدولار وبحوزتهم مبلغ ”107082″ دولار أمريكي، و”28.780″ درهم إماراتي، و90.570″ روبية هندية، و”1200″ يورو، و”120″ جنيه استرليني، و”10.215″ ريال سعودي، و”4″ مليار جنيه سوداني.

وتم ضبط هذه الأموال بولاية البحر الأحمر، حيث أوضحت السلطات اليوم الأحد أن إجمالي المبالغ التي تم ضبتها من قبل المضاربين بالدولار تبلغ قيمتها “38” مليار جنيه، وفقًا لـ(باج نيوز).

وأصدرت سلطات البحر الأحمر، تعميمًا صحفيًا، قالت فيه إنه فريق ميداني يرأسه ضابط تمكن من جمع معلومات ورصد عدد من المضاربين والمتعاملين بالدولار والعملات الأجنبية الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.