نتنياهو : مرتفعات الجولان ستبقى إلى الأبد جزءاً من دولة إسرائيل

0

رداً على تصريحات أنتوني بلينكن، أكد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن الجولان السوري سيبقى جزءاً من إسرائيل.

وصرح بنيامين نتنياهو في بيان له اليوم: “مرتفعات الجولان ستبقى إلى الأبد جزءا من دولة إسرائيل”.

وقال مضيفاً: “موقف إسرائيل من الموضوع واضح، هضبة الجولان ستبقى إسرائيلية في كل سيناريو محتمل”.

هذا وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم أمس، أنه لا يدعم موقف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري.

وأشار قائلاً: “من الناحية العملية، أعتقد أن السيطرة على الجولان في هذا الوضع تظل لها أهمية حقيقية لأمن إسرائيل… الأسئلة القانونية شيء آخر وبمرور الوقت إذا تغير الوضع في سوريا، فهذا شيء نبحثه، لكننا لسنا قريبين من ذلك بأي حال”، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وفي الشأن، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إطلاقه عمليات عسكرية تحت اسم ” عاصفة البرق “، على حدوده مع لبنان تحاكي الحرب حتى غداً الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على “تويتر”: إن “جيش الدفاع يبدأ اليوم مناورة عاصفة البرق لتعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود مع لبنان“.

وأضاف: “مناورة عاصفة البرق في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان تبدأ اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء”.

وتابع أدرعي، قائلاً: “ستشهد منطقة الحدود مع لبنان حركة ناشطة لقوات الأمن وسيتم نشر عدد من الحواجز على بعض الطرق دون إغلاقه”، مشيراً إلى أن “عاصفة البرق ستفحص ما تم استخلاصها من عبر نتيجة بعض الأحداث التي وقعت على الحدود في الصيف الأخير كما ستتدرب القوات على عدد من السيناريوهات تتضمن سيناريوهات يوم قتالي”.

وفي الرابع من فبراير الجاري، عقد الجيش الإسرائيلي سلسلة اجتماعات طارئة لدراسة خطوة حزب الله اللبناني يوم أمس بالهجوم على طائرة مسيرة إسرائيلية فوق لبنان.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الخميس، أن مجمع الاستخبارات الإسرائيلي “كرياه” يجري حالياً سلسلة من الاجتماعات واللقاءات، بخصوص مهاجمة حزب الله اللبناني للطائرة الإسرائيلية المسيرة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.