مونديال 2022 .. قطر تنهي 90 % من أعمال البنى التحتية

مونديال قطر 2022
0

أوضحت لجنة الإرث و المشاريع في الحكومة القطرية أنها قامت بالانتهاء من 90 % من أعمال البنى التحتية الخاصة بـ ” مونديال 2022 ” .

وأوضحت اللجنة في بيان لها ، نقلته وكالة الأناضول ، أنه ” على صعيد تطور العمل بمشروعات مونديال قطر 2022 ، اكتملت البنية التحتية للبطولة بنسبة 90%”.

و أشارت إلى أنها انتهت من 3 ملاعب بشكل كامل ،و هي  استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية ، وأقامت العام الجاري حوالي 100 مباراة فيها .

كما بينت أنها أنهت الأعمال الرئيسية في ملعبين آخرين ، ولم يبقى سوى ثلاثة ملاعب ستعلن جاهزيتها قبل بداية البطولة العالمية بأكثر من عام .

هذا وسيبدأ المونديال في 21 نوفمبر / تشرين الثاني ، أي بعد عامين من اليوم ، حيث تستضيفه قطر كأول دولة عربية ، وأول دولة في الشرق الأوسط .

ومن جهته أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جاني إنفانتينو بجهود دولة قطر من أجل استضافة كأس العالم 2022، كأول دولة عربية في الشرق الأوسط  .

وجاء ذلك في زيارة تفقدية قام بها إنفانتينو لاستاد البيت المونديالي الذي يتسع لـ 60 ألف متشجع، مشيراً إلى أن الاستعدادات المتواصلة دليل قوى على جدية قطر في إخراج المونديال بأفضل طريقة ممكنة .

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء القطرية فإن إنفانتينو قد قال على هامش الزيارة في ملعب البيت المونديالي: ” سعدت للغاية باللعب في هذا الاستاد الرائع الذي ستتعلق به أنظار العالم عندما يشهد انطلاق مباريات أفضل نسخة من المونديال بعد نحو عامين من الآن” .

وقال: ” إنني سعيد بما أنجزته دولة قطر قبل البطولة، ولقد اطلعت في السابق على خطط الاستعدادات لاستضافة المونديال لكن ما رأيته على أرض الواقع مذهلا حقاً، ولقد استطاعت قطر مواصلة التقديم خلال الأشهر الستة الماضية فيما كان العالم يراوح مكانه” .

وتابع : ” وواصلت مجهوداتها في إعداد البنى التحتية علاوة على التطورات الهامة مثل الإصلاحات التي شهدتها البلاد مؤخراً على صعيد رعاية العمال، لقد كنت واثقاً من قدرة قطر على تحقيق ذلك، والآن ازدادت ثقتي أكثر من ذي قبل” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.