التصفيات الأوروبية للمونديال .. مجموعات في متناول كبار القارة

قرعة التصفيات الأوروبية للمونديال \ فيفا
0

أجريت اليوم الإثنين قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال 2022 بدولة قطر، حيث أسفرت عن مجموعات متباينة القوة.

وجاءت القرعة في متناول عدد من المنتخبات الكبيرة في القارة الأوروبية، بعدما تم وضعها على رأس كل مجموعة من المجموعات العشر.

ويشارك ف التصفيات الأوروبية للمونديال القطري 55 منتخبًا، تم توزيعهم على 10 مجموعات، تحوي كل مجموعة 6 منتخبات، فيما ضمت مجموعات أخرى 5 منتخبات، وفقًا لموقع (كووورة العربي).

ولدى أوروبا 13 مقعدًا في كأس العالم، يتأهل منها 10 منتخبات مباشرة للمونديال بتصدرهم المجموعات العشر، فيما تتأهل 3 منتخبات عن طريق الملحق الأوروبي.

وعلى الرغم من أن القرعة جاءت رحيمة لعدد من المنتخبات الكبيرة، إلا أن المجموعات الثانية والثالثة والسابعة، بها نوع من الصعوبة أمام إسبانيا وإيطاليا وهولندا.

ووقعت إسبانيا بطلة كأس العالم للعام 20210 بمجموعة واحدة مع السويد، التي تعتبر أحد المنتخبات العنيدة، أمام إيطاليا التي لم تتأهل لمونديال روسيا فقد جاءت معها سويسرا.

المنتخب الهولندي هو الآخر لم يتأهل للمونديال الروسي، وقعت مع المنتخب الذي تحسن أداءه كثيرًا في السنوات الماضية وهو المنتخب التركي، بالإضافة لمنتخب النرويج.

المنتخب الألماني وقع بمجموعة سهلة، وكذلك حاملة اللقب فرنسا، فالماكينات جاءت مع رومانيا، وأرمينيا، ومقدونيا الشمالية، وليشتنشاين، أما الديوك فقد وقعوا مع أوكرانيا، وفنلندا، والبوسنة، وكازاخستان.

أما البرتغال مع كريستيانو رونالدو فد حلوا بالمجموعة الأولى مع صربيا، وجمهورية إيرلندا، ولوكسمبورج، وأذربيجان.

في الوقت الذي وقع فيه المنتخب الإنجليزي مع بولندا، إلى جانب المجر، وألبانيا، وأندورا، وسان مارينو.

وتحدث خلال حفل قرعة التصفيات الأوروبية للمونديال، كل من الإيطالي دي روسي وكذلك الهولندي فان يدر فارت، اللذان أبديا حزنهما الكبير على رحيل الأسطورة دييغو أراماندو مارادونا.

جدير بالذكر أن القرعة أجريت افتراضيًا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث حضر فقط على المسرح المذيعة بالإضافة للنجمين دي روسي وفان دير فارت، اللذان سحبا القرعة.

وبدى دي روسي في البداية تخوفه من أن يقع المنتخب الإيطالي مع إسبانيا، واصفًا المتادور بالمنتخب القادر على الاستحواذ وإرهاق الخصم.

أما فان دير فارت فقد أكد أن منتخب بلجيكا يملك حظوظ كبيرة للتويج بلقب المونديال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.